خالد بن حمد يرعى أولمبياد البحرين الثالث للصغار

١١ شهر فى البلاد

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنظم اللجنة الأولمبية النسخة الثالثة من أولمبياد البحرين للصغار والذي سيقام خلال الفترة من 1 لغاية 4 يونيو على صالات عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية بمشاركة أكثر من 600 طفل.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن تنظيم النسخة الثالثة من أولمبياد البحرين للصغار يأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية على بناء جيل صحي ونشيط، حيث يستهدف الحدث فئة الأطفال لتعزيز التطور وتعزيز القدرات الحركية والمعرفية لديهم في سن مبكرة.

وأضاف سموه بأن أولمبياد البحرين للصغار يهدف إلى جذب الأطفال لتنمية مهاراتهم الجسدية والحركية وخلق تركيز مبكر في أذهانهم حول أهمية التدريبات الرياضية وغرس القيم والمبادئ لديهم وتعزيز أهمية التربية البدنية والرياضية من خلال توعية أولياء الأمور.

كما أوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن أولمبياد الأطفال المصغر يحمل أهمية كبيرة  لأنه يهدف إلى الارتقاء بالحركة الرياضية، لما للحدث من انعكاسات إيجابية على مستقبل الرياضة في المملكة، ولما يحمله من أهداف نبيلة ترمي إلى غرس ثقافة الرياضة لدى الأطفال وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وغرس القيم والثقافة الأولمبية في نفوسهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة مؤكدا على أهمية الإعداد والتحضير للحدث لإخراجه بأفضل صورة.

هذا وستقام منافسات أولمبياد البحرين للصغار للفئة العمرية من 3 – 5 سنوات في عدة مسابقات مثل سباق الحبي، سباق التتابع، سباق الحواجز، سباق جري حر لمسافة 15 متر، حركات جمباز، ركلات كرة القدم الحرة، رميات حرة بكرة السلة، مسابقات استعراضية متنوعة، سباق المشايات، مسابقات المرح لألعاب القوى.

وسيتم توزيع المشاركين من الحضانات والروضات على المسابقات وفقا للفئة العمرية.

وستنظم اللجنة الأولمبية جميع المسابقات بالتعاون والتنسيق مع كلا من اتحاد ألعاب القوى، اتحاد كرة القدم، اتحاد الجمباز، اتحاد كرة السلة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على