سمو الشيخ ناصر بن حمد يشيد بالخطوات التي يتخذها مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في توفير التخصصات النوعية والتوجه نحو المدينة العلمية

١٠ أشهر فى البلاد

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، بالخطوات التي يتخذها مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في توفير تخصصات نوعية ومتقدمة تساهم في تعزيز منظومة التعليم التقني والصناعي بما يلبي التطلعات في جعل مملكة البحرين أنموذجًا رائدًا في التعليم ورفد القطاعات الصناعية والاقتصادية بالمخرجات التعليمية والمهنية المتقدمة، وهو ما يسعى إليه المركز من خلال توظيف كافة الإمكانات في إطار تحقيق رؤيته الرامية نحو التحول إلى مدينة علمية تقنية تخرج الكفاءات الواعدة وتعزز من مكانة مملكة البحرين على خارطة التقدم الصناعي والتكنولوجي.

جاء ذلك ضمن انعقاد اجتماع مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الثاني للعام 2023 بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور مصطفى السيد، والرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، وأعضاء مجلس الأمناء ممثلي القطاعات المختلفة في مملكة البحرين.

واطلع المجلس على جدول الأعمال الذي تضمن عرض التقرير المالي الختامي لسنة 2022م، كما وجه المجلس بتشكيل اللجان المشرفة على التنفيذ الفعال لمنظومة الحوكمة بما يتناسب مع عملية التطوير الحالية في المركز والعمل القائم على تنفيذ رؤية ورسالة المركز الرامية نحو التحول إلى المدينة العلمية من خلال تدشين الاختصاصات التقنية المتقدمة. وقد تضمنت ثلاث لجان هي لجنة الحوكمة والتدقيق ولجنة المشاريع والاستثمار ولجنة التطوير والجودة.

كما تطرق المجلس إلى الخطوات التي يتخذها المركز في تنويع الاختصاصات والمسارات التعليمية المقدمة، منها العمل القائم على تدشين أكاديمية علوم الأمن السيبراني في المركز والتي تأتي في إطار توجيه سمو رئيس مجلس الأمناء لتعزيز مهارات الطلبة في التصدي لمخاطر الأمن والسلامة الرقمية، في مواكبة لأحدث الاتجاهات العلمية في هذا المجال.

وجرى خلال الاجتماع بحث البرامج التدريبية والشهادات الدولية التخصصية في مجالي التكنولوجيا والصناعة التي تعزز من الخبرة المهنية لدى الكوادر الوطنية العاملة في المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بهذه المجالات والارتقاء بها بما يخدم القطاع الصناعي والتقني في مملكة البحرين.

واطلع المجلس على الاستعدادات والجهود المبذولة في تنظيم حفل تخريج الفوج السابع من طلبة المركز والمزمع إقامته تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء المركز، مهنئين الطلبة بتخرجهم من المرحلة الثانوية ومتمنيين لهم دوام التوفيق والنجاح والاستفادة مما تلقوه من علوم وقيم خلال دراستهم في المركز.

شارك الخبر على