وزير التعليم العالي بمصر يعلن انشاء جامعتي الملك سلمان والملك عبدالله بسيناء

أكثر من ٦ سنوات فى اليوم

أكد وزير التعليم العالي المصري د. خالد عبدالغفار على عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين المملكة ومصر ، مشيرًا إلى سعي وزارة التعليم العالي المصرية لإنشاء جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمنطقة جبل الجلالة وجامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمدينة الطور بسيناء .
جاء ذلك خلال استقبال وزير التعليم العالي المصري اليوم بمكتبه بمقر وزارة التعليم العالي في القاهرة الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي .
وخلال اللقاء، نقل الملحق الثقافي لوزير التعليم العالي المصري أطيب تحيات معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وتم استعراض سُبل تعزيز العلاقات بين الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالي المصرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الطلبة السعوديين الدارسين بمصر .
وشدد الوزير المصري على حرص وزارة التعليم العالي على تبادل الخبرات بين المملكة ومصر في مجال التعليم العالي ، موجهًا بضرورة تذليل المعوقات التي قد تواجه الطلبة السعوديين الدارسين بمصر .
ورحب بعقد اجتماعات دورية مع الملحقية الثقافية السعودية، بالإضافة إلى عقد ورش عمل بين الملحقية الثقافية والإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين، من أجل تيسير إجراءات قبول أبناء المملكة في الجامعات المصرية .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على