موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

حوالي سنة فى كونا

الكويت - وزارة الداخلية تعلن عن ضبط المتهم الهارب في قضية جلب 18 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة الى دولة الكويت بقصد الاتجار وذلك في العاصمة السعودية الرياض.

بروكسل - المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي تصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بزعم أنه مسؤول عن جريمة حرب تتمثل في الترحيل غير القانوني للسكان (الأطفال) والنقل غير القانوني للسكان (الأطفال) من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي".

تونس - وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين يعلن استقالته من منصبه "لأسباب عائلية" غير أنه واجه في الأيام الاخيرة انتقادات أوروبية حول انتهاكات لحقوق الإنسان في تونس.

أنقرة - الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن موافقة بلاده على انضمام فنلندا الى حلف شمالي الأطلسي (ناتو) وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو عقب لقائهما.

باريس - نواب المعارضة الفرنسية يعلنون تقديمهم طلبا بسحب الثقة من حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون بعد قرار تمرير مشروع قانون تعديل نظام التقاعد المثير للجدل من دون تصويت في الجمعية الوطنية (المجلس الأدنى بالبرلمان).

واشنطن - مجموعة (اس في بي فاينانشال) المالكة سابقا لمصرف (سيليكون فالي) المتعثر تتقدم بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 الذي يسمح للشركات بإعادة تنظيم ديونها. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على