حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي سنة فى كونا

الكويت - 3 - 2 (كونا) -- الثالث من فبراير

----------------

1938 - وفاة عضو مجلس الشورى عبدالعزيز الرشيد عن عمر ناهز 51 عاما وهو من أبرز رجالات الكويت وكان عضوا في المجلس عام 1921 وتولى إدارة المدرسة المباركية ثم المدرسة الأحمدية وأصدر مجلة الكويت عام 1928 وهي أول مجلة في تاريخ الكويت.
1963 - تأسيس الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بهدف رفع مستوى المرأة في شتى الميادين ودفعها للمشاركة في أنشطة المجتمع وتوعيتها بحقوقها وواجباتها.
1986 - مؤتمر حول نقص المناعة المكتسب (أيدز) يبدأ أعماله في الكويت ويعد أول مؤتمر من نوعه يعقد في منطقة الشرق الأوسط.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بقانون بإنشاء كلية للصيدلة في جامعة الكويت.
1999 - انطلاق فعاليات مهرجان (هلا فبراير) للمرة الأولى في الكويت بهدف تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية.
2010 - مجلس الأمة يقر مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويتكون من 74 مادة موزعة على عشرة فصول تكفل جميعها حقوق المعاقين.
2011 - آمر القوات البحرية في الجيش الكويتي اللواء ركن بحري أحمد الملا يتقلد وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي من درجة (آمر) الممنوح له من الرئيس الفرنسي.
2016 - نجم كرة القدم الكويتي جاسم يعقوب يحتل المركز ال35 ضمن قائمة أفضل اللاعبين في العالم التي يصدرها الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم.
2018 - وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن نجاح فريق طبي كويتي في إجراء أول عملية قسطرة تداخلية بمنطقة الشرق الأوسط تجرى عبر شرايين اليد والفخذ للتصلب المزمن للشرايين التاجية بالأسلوب المعقد الهجيني.
2019 - دولة الكويت تقدم تبرعا بقيمة مليون يورو لإعادة تجهيز مستشفى بمدينة نورتشا الإيطالية التي تعرضت لزلزال مدمر عام 2016.
2019 - وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن موافقة منظمة الصحة العالمية على منح جائزة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة لفريق بمعهد البحوث بمستشفى (لاباز) بإسبانيا.
2019 - بنك الكويت المركزي يطلق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية للجهات الحكومية الذي يتيح للجهات الحكومية إجراء عمليات التحويل وسداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا من حساباتها لديه خلال دقائق بكفاءة ودقة كاملة.
2021 - نادي الكويت يتوج بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد للمرة التاسعة على التوالي للموسم (2020-2021) بفوزه على نادي القادسية بنتيجة 28-24.
2021 - مجلس الوزراء يقرر اتخاذ تدابير مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) ابرزها اغلاق الانشطة التجارية وصالات استقبال المطاعم من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة فجرا عدا الصيدليات ومنافذ تسوق الاغذية والمستلزمات الصحية وايقاف الاندية الصحية والنشاط الرياضي ومنع التجمعات ومنع دخول غير الكويتيين للبلاد عدا اقارب الكويتيين من الدرجة الاولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.
2021 - فريق طبي من مستشفى الأمراض الصدرية التابع لوزارة الصحة ينجح في إجراء عملية قسطرة قلب نوعية عالية التعقيد تعد الأولى من نوعها في الكويت والشرق الأوسط لمريض في العقد الثامن من العمر. (النهاية)

شارك الخبر على