فياض زود دوكين بوثائق تثبت التزام وزارة الطاقة بكل ما طلبه البنك الدولي

حوالي سنة فى ن ن أ

 

وطنية - اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض مع السفير بيار دوكين المكلف بتنسيق الدعم الدولي للبنان، في مكتبه بالوزارة لأكثر من ساعتين.

ونقل دوكين رسالة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وتوجيهه لبذل كل الجهود من اجل تذليل كل العقبات لتنفيذ كل اتفاقيات نقل الغاز من مصر والكهرباء من الاردن.

واشاد دوكين بجهود فياض بعد زيارته الاسبوع المنصرم لمصر والاردن، حيث تم ابلاغه بـ"مناقبية وجهود الوزير فياض الجبارة وتمتعه بكفاءة عالية في ادارة المفاوضات والتي افضت الى نجاحها وتوقيع العقود المطلوبة لتأمين الكهرباء من الاردن والغاز من مصر".

ورحب فياض ب"هذه المبادرة المطلوبة"، متمنيا أن "تكلل جهوده بالنجاح خصوصاً بعد أن زوّده بكافة الوثائق التي تثبت الكم الهائل من الأعمال التي قامت بها الوزارة تلبيةً لشروط البنك الدولي ومنها نُسخ عن العقود الموقعة مع كل من الاردن ومصر وسوريا، وملف التمويل كما حضّره البنك الدولي والذي كان جاهزاً منذ آذار 2022 متضمناً وثيقة تقييم المشروع ومسودة اتفاقية القرض تمهيداً لإدخالنا في مرحلة المفاوضات قبل أن يعود ويُجّمد البنك الدولي هذا الموضوع أي التمويل".

                     =========

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على