حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي سنة فى كونا

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- الرابع والعشرون من يناير ---

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بتعيين أول أمين عام لمجلس الوزراء وهو عبداللطيف سعد الشملان بدرجة مدير عام.
2006 - مجلس الوزراء يزكي في جلسة استثنائية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت بعد قرار مجلس الأمة بنقل صلاحيات أمير الكويت الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح بصفة نهائية الى مجلس الوزراء لعدم قدرته الصحية.
2008 - مجلس الأمة يقر قانونا يحظر بموجبه على جميع الشركات والمؤسسات الفردية التعامل بالبيع أو الشراء أو الرهن أو المضاربة بالقسائم والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص إضافة إلى إلزام الشركات ببيع ما تملكه من أراض وبيوت سكنية خلال فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات.
2017 - افتتاح المركز الإقليمي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ومبادرة إسطنبول للتعاون في الحي الدبلوماسي في الكويت.
2018 - شركة ناقلات النفط الكويتية ترسي ممارسة مع (هيونداي للصناعات الثقيلة) الكورية لبناء وتسليم ثلاث ناقلات غاز عملاقة ضمن المرحلة الرابعة من تحديث أسطولها بقيمة 12ر71 مليون دولار أمريكي للناقلة الواحدة وبقيمة اجمالية 36ر213 مليون دولار.
2021 - سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
2021 - لاعب منتخب الكويت والنادي العربي لكرة القدم محمد الخطيب ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز ال77 عاما حيث كان الراحل عضوا في مجلسي إدارة النادي واتحاد كرة القدم ويعد من نجوم الستينيات من العقد الماضي. (النهاية)

شارك الخبر على