فوز طالبة “البحرين الطبية” بميداليتين برونزيتين ببطولة غرب آسيا للكاراتيه

أكثر من سنة فى البلاد

فازت فاطمة فلامرزي، طالبة السنة الثانية في كلية التمريض والقبالة من الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بالميدالية البرونزية لفئة أقل من 21 عامًا والميدالية البرونزية لفئة الكبار في بطولة غرب آسيا للكاراتيه 2022.
وتم تهنئة الطالبة فاطمة فلامرزي في حضور البروفيسور ريبيكا جيستر، مديرة كلية التمريض والقبالة والدكتورة ويندي ماديسون، رئيس قسم التطوير ودعم الطلبة، وقالت الدكتورة ويندي ماديسون “تتقدم جامعة البحرين الطبية بخالص التهاني إلى فاطمة على إنجازها المتميز بفوزها بميداليتين برونزيتين في بطولة غرب آسيا للكاراتيه 2022 أثناء كونها طالبة بكلية التمريض والقبالة. أن تكون رياضيًا حائزًا على جوائز أمر يتطلب قدرًا كبيرًا من العزم والمرونة، وهذه السمات بالتأكيد ستساعد فاطمة في مسيرتها كممرضة في المستقبل. نحن في الجامعة فخورون بفاطمة ونتطلع إلى إنجازاتها المستقبلية على الصعيدين الأكاديمي والرياضي ونتمنى لها كل التوفيق في البطولات القادمة”.
وأعرب رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم، عن تقديره إلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية ودعم سموه للألعاب القتالية، وإلى نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة على دعم سموه لجميع الاتحادات الرياضية خصوصا اتحاد الكاراتيه.
بعد أن بدأت رحلتها في الكاراتيه في العام 2018، اختيرت فاطمة للانضمام إلى المنتخب الوطني، وشاركت في بطولة غرب آسيا للكاراتيه 2019 وفازت بميداليتين برونزيتين، تلتها برونزية أخرى في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020.
وقالت الطالبة فلامرزي “انضممت إلى جامعة البحرين الطبية كطالبة تمريض في العام 2020، كان الجمع بين دراسة التمريض في جامعة البحرين الطبية ولعب الكاراتيه يمثل تحديًا في بداية الأمر، ولكن مع مرور الوقت تعلمت كيفية تحديد أولوياتي وتنظيم وقتي بين الدراسة والتدريب. لقد كان التنافس في البطولة هذا العام شديدًا، لكن فريقنا أثبت أنه على مستوى التحدي. خلال تدريبات الكاراتيه، اكتشفت أنها رياضة تتطلب العمل الجماعي وضبط النفس واحترام الآخرين، وهذه من الصفات المهمة التي يجب أن يتحلى بها العاملين في مجال الرعاية الصحية. أود أن أنصح جميع الطلاب بمواصلة ممارسة هواياتهم وأحلامهم”.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على