فهد الشامي... و انطلاقة فنية عربية متميزة

أكثر من سنة فى البلاد

فهد الشامي ممثل وفنان سوري من أصول دمشقية بدا مسيرته الفنية بالتمثيل قبل الغناء اذ عمل لفترة بشركة الشام الدولية مع الممثل أيمن زيدان وغيرهم من الممثلين السوريين وشارك في أكثر من 15 مسلسل، ولكنه غير وجهته مع بداية الازمة السورية ليتوجه إلى الغناء والكتابة والتلحين، مخاطبا العالم بلغة الموسيقي ليوصل رسالته كفنان.
واختار الفنان فهد الشامي تونس بلدا للإقامة صحبة اسرته، لينطلق في نحت مسيرته من جديد وهو الذي تعود على النجاح بصوته "الوسوفي" اذ لطالما شبهوا صوته بصوت الكبير جورج وسوف.
اليوم يعود الفنان فهد الشامي نجما لامعا في سماء الفن العربي بتعامله مع أكبر الشعراء والملحنين والموزعين المصريين من بينهم الملحن وليد منير الذي لحن للفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان هاني شاكر والفنان مدحت صالح والعديد من الفنانين العرب والشاعر الكبير احمد شتا الذي كتب للفنان جورج وسوف اكتر من عشر اغاني وكتب أيضا للفنان عمرو دياب والفنانة نوال الزغبي والفنان رامي عياش. 
لألبومه الغنائي الذي قام بتسجيل اغانيه بأستوديو الفنان مدحت صالح. 
يتضمن الألبوم 8 أغان منها أغنية "اعمل حسابك"، من كلمات أحمد شتا وألحان وليد منير وتوزيع وليد مصطفي ومكساج وماستر أسامة كمال، اغنية سحر التقاطيع، عشت سعيد، بأمر الله، من كلمات أحمد شتا وألحان وليد منير.
أغنية سورية "أمي تؤبرني هالكلمة"، من ألحان الفنان فهد الشامي، وأغنية مصرية بعنوان "صحصح"، وأغنية "زمن الطيبة " من كلمات الشاعرة الجزائرية لمياء بن طامن وألحان الملحن التونسي ميلاد ملكي، وأغنية "اشرب يا صاحبي" كلمات الشاعر أيمن لطيف وألحان فهد الشامي.
ويعتبر هذا الالبوم وجهة جديدة  للفنان فهد الشامي في عالم الفن حيث يؤسس لبداية عربية انطلاقا من مصر التي اعتبرها جواز سفر للانتشار العربي  دون ان ينسي تونس التي احتضنته  وامنت به .

شارك الخبر على