ما أفضل الأعمال الفنية في ٢٠٢١ في التلفزيون والسينما والميوزيك..؟

حوالي سنتان فى البلاد

شهد العام الماضي 2021 في السينما والتلفزيون وعالم الشهرة منافسة ساخنة على الأفضل، وتسابقت خلالها الأسماء، وتنوعت موضوعات أعمالهم بين الدراما والأكشن والخيال، واختفت أسماء موسيقية وظهرت جديدة. هذه جولة سريعة لأهم الأعمال الفنية المميزة في 2021.

أهم الأحداث السينمائية هذا العام هو تقديم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، كأول مهرجان تنظمه المملكة خاص بالفن السابع وسط نجاح وسعر ”أمواج التغيير“.
من أهم الأحداث الموسيقية هذا العام هو إعلان نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر منع فناني المهرجانات من الغناء، في حرب كلامية كبيرة بنه وبينهم وبين الجمهور الذي يعشق هذه الأغاني!
تلفزيونيا تمثل عودة الفنانة المعتزلة شيريهان إلى جمهورها من خلال مسرحية "كوكو شانيل" أكبر مفاجآت 2021 وهي من انتاج منصة ”شاهد“.
الخبر الكبير في العام المنصرم تحرر النجمة بريتني سبيرز من وصايا والدها بعد أن دخلت معه المحاكم لمدة 13 عاما ما تسبب لها في إحباط شديد وعند عشاقها.
سينمائيا نجح فيلم ديزني ”لوكا"، الذي يتناول بقصة رائعة بطولة علاقة صادقة غير اعتيادية تنشأ بين صبي ووحش بحري متنكر على هيئة صبي، وهو من بطولة جيكوب تريمبلاي.
يعتبر فيلم كرويلا، الذي يدور حول قصة نشأة مصممة الأزياء الشريرة كرولا من فيلم الكارتون ”100 مرقة ومرق“ والذي سيشق طريقه للأوسكار من أنجح الأعمال التي شاهدناها، وهو من بطولة إيما ستون وإيما تومسون.

في زاوية المسلسلات المصرية كان للعمل الوطني ”الاختيار 2“ نصيب الأسد في النجاح في الدول العربية بالعام 2021، فقد أستطاع  المخرج بيتر ميمي جمع المشاهدين للمسلسل وجمع بذكاء الأحداث البوليسية والمجتمع بصورة حساسة جدا.
مسلسل ”لعبة نيوتن“ للمخرج تامر محسن أخذ حيزا كبيرا جدا أيضا عند المشاهدين في البحرين والعالم العربي بسبب جودة تقديمه من التصوير والأخراج والقصة بالطبع التي تم كتابتها بصورة ممتازة، بالإضافة إلى نجومية منى زكي التي عادت للتلفزيون والأعمال الدرامية بعد غياب 5 سنوات وباقي الطاقم.
من المؤكد بأن العمل التلفزيوني الرائع ”لاكاسا دي بابل“ من أهم أعمال منصة نتفلكس في 2021 وهو الأكثر شهرة خصوصا وأنه انتهى بأحداث ”رضا“ عليها عشاقه.
كان للمسلسل الفرنسي الجميل ”لوبين“ هذا العام مكانة عالية عند عشاقه، ويدور هذا المسلسل حول الرجل النبيل الشهير عالمياً وسيد التنكر لوبين والذي يصل إلى نتائج التحقيقات قبل الشرطة دائما، في إعادة سرد القصة الفرنسية الكلاسيكية بتمثيل المبدع ”عمر ساي“.
بالرغم من غرابة أحداثه، حقق مسلسل لوسيفر في جزئه السادس والأخير نجاحات كبيرة هذا العام في نتفلكس، واحتل في البحرين المراتب الأولى لفترة طويلة،  وفي الجزء الأخير شهد نهايات سعيدة لكل أبطال المسلسل، حيث وجد لوسيفر مورننجستار غاياته، والتقت المحققة ديكر بحبيبها، ووجدت روري حب أبيها.
لا يمكننا كتابة هذا التقرير من دون ذكر المسلسل الكوري الذي شغل العالم في 2021  ”لعبة الحبار“ والذي تستعد نتفلكس في 2022 من تقديم الجزء الثاني منه، وهو  يدور حول مئات المتسابقين الفقراء يتلقون دعوة للتنافس في ألعاب طفولية؛ للحصول على جائزة مغرية، ويواجهون أثناء ذلك مخاطر مميتة في أفكار رائعة.
من المسلسلات العربية الرائعة هذا العام المسلسل الأردني ”مدرسة الروابي للبنات“ الناجح والذي عرض الجزء الأول منه وطرح بصورة واقعية موضوع التنمّر عند البنات بطريقة نتفلكس الابداعية، حيث يقدم العمل طالبات في مدرسة الروابي للبنات يتحدن لمواجهة شلة من المتنمرات بخطط ذكية.
من أهم الأعمال التي شاهدتها عربيا في مهرجان الجونة السينمائي الفيلم الفنتازي ”ريش" للمخرج المصري عمر الزهيري والذي يقدم لنا صورة جميلة جدا مع الأحداث التي تتناول تحول رب أسرة صارم يتحول إلى دجاجة! لتتحول الزوجة الصامتة بعد ذلك إلى واجهة لتسلط الرجال والحاجة للحياة.
موسيقيا أيضا حققت فرقة رولينج ستونز أعلى جولة ربحية في العام، حيث كسبت أكثر من 115 مليون دولار وباعت أكثر من 516 ألف تذكرة لـ 12 حفلًا في 11 مدينة، بمتوسط 223 دولارًا لكل تذكرة.
ومن الحفلات الغنائية العالمية حققت جولة المغني هاري ستايلز "Love On Tour" الجولة الأكثر حضورًا لهذا العام وحققت ثاني أعلى نسبة ربحية، فقد باعت أكثر من 669 ألف تذكرة وربحت نحو 87 مليون دولار لـ 39 حفلًا في 30 مدينة، بمتوسط 129 دولارًا لكل تذكرة.
العاصمة السعودية شهدت افتتاح موسم الرياض والذي تخلله مفاجآت كبرى للجمهور السعودي والزوار، واستقطب الموسم مجموعة كبيرة من أشهر النجوم، كما تم استعراض مسرحيات على طريقة الهولوغرام بينها مسرحية للنجم الراحل عبد الحليم حافظ.
معرض إكسبو دبي 2020 خطف الأنظار على الساحة الخليجية لهذا العام، حيث شهدت فعالياته وجود عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم.
أطلق العديد من نجوم الخليج أحدث أعمالهم الفنية لهذا العام، وتصدرتهم أحلام بألبومها الغنائي "أحلام 2021" والذي روجت له بطريقة مميزة مع خلال جلسات التصوير المكثفة. المطرب السعودي عبدالمجيد عبدالله عاد هذا العام للساحة الغنائية بعد غياب أكثر من 7 سنوات ابتعد فيها عن إصدار ألبومات جديدة، وطرح ألبومه الغنائي "عالم موازٍ“.
فجع الجمهور هذا العام بوفاة عدد من مشاهير الخليج، بينهم الفنانة الكويتية انتصار الشراح التي تعتبر من أبرز نجوم الدراما الكويتي، حيث قدمت ما يقارب من 200 عمل فني.
فاجأت النجمة المصرية نيللي كريم جمهورها بإعلان زواجها من نجم الاسكواش السابق هشام عاشور، شقيق نجم الاسكواش رامي عاشور، حيث احتفلت بخطوبتها في أجواء أسرية، وأقامت حفل زفافها بالساحل، وحصلت فيديوهات عقد القران والحفل على ملايين المشاهدات، ولاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور.
تصدر القائمة المسلسل السعودي الشهير "رشاش" مشاهدة، وقد حظي العمل على إشادات جماهيرية واسعة. وثانيًا جاء المسلسل الدرامي الكويتي "أمينة حاف".

شارك الخبر على