رضعة ويجز .. وبطة سوستة !

أكثر من سنتين فى أخبار اليوم

ساذج من يتصور أن الاحتفالات الراقية التى تقيمها مصر - وآخرها حفل طريق الكباش - لم تزعج الكثيرين.
وهل هناك أحسن من بيكا وكزبرة وأمثالهم ليشوش ويغير موجة الانبهار والإطراء ، هل يرضيهم أن تظل مصر ترند ، تتصدر بجدارة وتثبت للعالم أنها الرائدة فى الفن والذوق وتعطى دروسا فى كل شىء . . لاياسيدى ستظل مصر عقدة لدى بعضهم ، يدفعون من أجل الهجوم عليها والشوشرة على نجاحاتها باستغلال سذاجة بعض المذيعين الذين كنا نظن أن لديهم مهنية ومصداقية ..الله يجازيها الفلوس !
فى رحلة الفنان سوستة للبحث عن البطة شيماء فتش عن تفاصيل كثيرة ، وللجاهل بمعرفة سوستة ، هو فنان قادم عبر الترند يؤكد نجاح أربابه حمو بيكا وحنجرة وكزبرة التى وقفت ضدهم نقابة الموسيقيين بسبب إسفافهم لكنهم وقفوا عقب هذه الهوجة على أكبر المسارح ليشاهدهم الجميع بالقوة ، ثم يخرج علينا سوستة لنترحم على الرواد بيكا وحنجرة ، يطل علينا الفتى الطرب عبر رائعته الجديدة شيماء التى كشف عنها الأخ شريف عامر عبر برنامجه الشهير من قناة ام بى سى مصر ، السعودية المنشأ ،ليوضح لنا سوستة فكرته ويقدمه المذيع الرزين الوقور شريف عامر ليؤكد أننا نعيش فى زمن الهرتلة والإسفاف!
صمت الفنان هانى شاكر وهذا مطلوب ليطل بأعصاب هادئة على جمهوره من نفس المسرح الذى شرف باعتلائه حموبيكا!
ومع قناعتى بالفنان الراقى هانى شاكر نقيب الموسيقيين ودفاعى عن موقفه ضد تجاوز رجل الأعمال الذى تضامن مع كزبرة ورفاقه ، إلا أننى أتمنى أن يستمر فى ملاحقة كل دخيل حفاظا على الذوق العام ، وليته ينتبه لطوفان الراب الذى منحه قبلة الحياة عندما أعلن اعترافه به من خلال شعبة فى النقابة.
أحدث حفل ويجز مؤخرا تساؤلات عديدة ، وأثار الحضور الكبير ذهول الكثير ودفع البعض للبحث عن ويجز وزادت معدلات الاستماع لأغانيه .. بلاشك هناك عدد كبير من الشباب والصغار لديهم شغف ومتابعة كبيرة لويجز ، لكن يجب التوقف عند كلمات أغانيه التى تحمل استغرابا كبيرا تخرج أحيانا عن السياق .
بالتأكيد سأتعرض للوم شديد وسأتهم بالجهل والرجعية والبعد عن الطريق القويم فى الغناء، وأول من سيقوم بالرد نيابة عن ويجز ، أبنائى وأصدقاؤهم وفئة كبيرة، لكننى لست ضد هذا النوع ولكننا مع حالة لها مريدون فلماذا لا نقدم رسالة هادفة ، وأطالب المعجبين بالمطرب ويجز ، ونقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر بشرح بعض كلمات احدى أغنيات ويجز الشهيرة «باجي وفى ايدي الرضعة.. عشان اغطي النونة». لسنا ضد الفن بل ضد كل خارج وغير مألوف ، استمروا فى تصحيح الوضع وضبط الذوق ورفع مستوى الكلمات والارتقاء بها لتهذيب السلوك، مع كامل الاحترام لرضعة ويجز وبطة سوستة !

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على