صحف ومواقع عالمية المصريون يبهرون العالم من جديد

أكثر من سنتين فى أخبار اليوم

طلت مصر مساء الخميس الماضى على العالم بأبهى طلة، حيث تابع الملايين حول العالم بنظرات الدهشة والإعجاب مشاهد حية لإعادة افتتاح طريق المواكب الملكية المعروف بـ«طريق الكباش» الذى جسد حضارة الفراعنة فى أبهى صورة.
رأى العالم مشاهد فريدة من معالم الحضارة المصرية القديمة، الأمر الذى عكس قيمة أم الدنيا و«قلب العالم» النابض بالحياة.. مشاهد من أرض التاريخ مدينة الاقصر الجميلة التى كانت فى أبهى صورها خلال احتفالية اعادة افتتاح طريق المواكب الملكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وقرينته السيدة انتصار السيسي.
مشاهد تظهر مدى أصالة الدولة المصرية التى تستمد مستقبلها ومستقبل أبنائها.
قدمت مصر هدية للعالم بافتتاح طريق الكباش الذى يعد من أهم الأحداث التى تشهدها مصر فى القرن الـ«21» فى حفل كبير مبهر حضره عدد من الوزراء والسفراء العرب والأجانب وتضمن الحفل عرضا فنيا يحاكى بعضا من جانب احتفال المصريين القدماء بعيد «الأوبت» شارك فيه عدد من المطربين والفنانين الاستعراضيين.. «طريق الكباش» هو الطريق الملكى الذى كان يربط ما بين «معبد الاقصر» و«معبد الكرنك» ويبلغ طوله 2700 متر، وكان ملوك مصر القديمة يستخدمونه فى الاحتفالات والطقوس الدينية، ومن المتوقع أن يحول الطريق بعد افتتاحه رسمياً الأقصر إلى متحف مفتوح يضم المعالم الآثرية  والكنوز الفريدة على ضفتى النيل، مما يعد بزيادة التدفقات السياحية فى جنوب مصر، وبالتزامن مع الاحتفال سجلت فنادق الاقصر 100٪ حجوزات فى واقعة لم تحدث من 10 سنوات سابقة، مما يعكس مستقبل الوضع السياحى المنتظر لبلاد طيبة.

شارك الخبر على