المستشفى العسكري ينظم حملة للكشف عن سرطان الفم

أكثر من سنتين فى البلاد

نظم المستشفى العسكري بالتعاون مع وزارة الصحة، تحت رعاية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الفم، برئاسة استشاري طب وجراحة الوجه والفكين محمد المحرقي رئيس مركز طب الأسنان بالمستشفى العسكري.

وأوضح الاستشاري المحرقي أن هدف الحملة التي يطلقها المستشفى العسكري في نسختها السابعة، التوعية والتثقيف ورفع الوعي خصوصًا بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم في البحرين.

وتسعى هذه الحملة لرفع الوعي العام، إلى جانب تطوير ثقافة الأفراد من خلال التعرف على أسباب وأعراض سرطان الفم والدور الذي يقوم به الطبيب في المساعدة على كشف المرض وتشخيصه في وقت مبكر للتغلب عليه.

كما دعا إلى ضرورة التوجه إلى طبيب الاسنان وإجراء الفحص الدوري الشامل للأسنان وعمل الفحوصات اللازمة في حال وجود أي جرح أو نزيف في اللثة أو الأسنان أو ورم وذلك لمعرفة طبيعة الحالة وسرعة علاجها، حيث تكمن أهمية الفحص الدوري للأسنان للتغلب على المشاكل والأمراض فبعض أمراض الفم يمكن علاجها بسهولة عندما يتم اكتشافها مبكرًا.

وحضر الفعالية الدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، والعميد طبيب عبدالله حسن درويش المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية، والدكتورة تغريد أجور رئيس الخدمات الصحية للفم والأسنان بالمراكز الصحية، وعدد من الحضور من وزارة الصحة والمستشفى العسكري.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على