موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنتين فى كونا

الكويت - رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يقول ان "القيادة السياسية أوصت وبشكل واضح بضرورة التعاون مع الحكومة وأن تعيين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء جاء للتعاطي مع الملفات الوطنية الملحة".

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 413198.

الكويت - وزارة النفط الكويتية تؤكد التزام دولة الكويت الكامل باتفاق إعلان التعاون داخل تحالف (أوبك بلس) - يضم منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة من خارجها - نافية وجود أي موقف كويتي مسبق بشأن الاجتماع المقبل للتحالف.

انقرة - تركيا والإمارات توقعان اتفاقيات عدة لتعزيز العلاقات بمختلف المجالات بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد.

برلين - الاشتراكيون الديمقراطيون يتوصلون مع حزب الخضر والليبراليون إلى اتفاق لتشكيل حكومة في ألمانيا من شأنه أن يؤسس لائتلاف ثلاثي لأول مرة في تاريخ البلاد وينهي حقبة المستشارة المنتهية ولايتها انجيلا ميركل بعد 16 عاما من ترأسها للحكومة.

واشنطن - المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي يشدد على أن بلاده لن "تقف مكتوفة الأيدي" في حال تقدمت ايران "بشكل كبير" في برنامجها النووي.

طهران – وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان يصف المحادثات التي أجرتها بلاده مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي بانها كانت "ودية وصريحة ومثمرة".(النهاية) س ع م

شارك الخبر على