رئيس الوزراء المصري نتطلع دائما لتنمية علاقات التعاون مع الصندوق العربي للانماء

أكثر من سنتين فى كونا

القاهرة - 24 - 11 (كونا) -- اعرب رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن تطلع بلاده الدائم لتنمية علاقات التعاون مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وذلك في ضوء "العلاقات التاريخية الممتدة" بين الجانبين منذ عام 1974.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها اليوم الاربعاء ان ذلك جاء خلال اجتماع مدبولي مع رئيس مجلس ادارة الصندوق بدر السعد وعضو مجلس ادارة الصندوق عبدالوهاب البدر.
وثمن مدبولي في هذا السياق ما وصل اليه حجم التعاون بين مصر والصندوق مشيرا الى ان "اجمالي محفظة الاستثمارات التراكمية بلغ حوالي 2ر5 مليار دولار امريكي لتمويل مشروعات في قطاعات تنموية عديدة بمصر".
واوضح ان مجالات هذه المشروعات منها الكهرباء والطاقة والزراعة والمياه والصرف الصحي والنقل ومن بينها مشروعات خلال الفترة الجارية تقدر بأكثر من ملياري دولار.
واعرب عن شكره للصندوق "على دوره البارز والمستمر في دعم المشروعات التنموية ذات الاولوية في مصر" واصفا العلاقات التي تربط الجانبين بانها "شديدة التميز".
كما اكد مدبولي اهمية العمل علي خلق محاور تعاون جديدة في المستقبل بين مصر والصندوق "على نحو يعزز استفادة الاقتصاد المصري من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها الصندوق".
ومن جانبه اكد السعد وفقا للبيان تطلع الصندوق ايضا للمزيد من التعاون وتقديم جميع اوجه الدعم للاقتصاد المصري موضحا انه "جاء الى مصر برسالتين مهمتين لمجتمع الاعمال والاستثمار".
وذكر ان الرسالة الاولى تتعلق بتطلع الصندوق ايضا للتعاون مع الحكومة المصرية في المشروعات العملاقة التي يجري تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص.
واضاف ان الرسالة الثانية مفادها ان الصندوق في اطار مواكبته للتوجهات العالمية لحماية البيئة حاليا فان اولوياته خلال الفترة المقبلة ستكون للمشروعات التي تتوافر فيها متطلبات الاستدامة البيئية.
واعتبر ان هذا التوجه "يعطي مصر مميزات نسبية في ضوء تبني الحكومة استراتيجية التحول للاقتصاد الاخضر".
من ناحيته اثنى عضو مجلس ادارة الصندوق عبدالوهاب البدر حسب البيان على التعاون "المثمر" القائم بين مصر والصندوق على مدار العقود الماضية.(النهاية) ر غ / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على