رئيس جامعة القدس ...مشاريع وكالة بيت مال القدس منحت المقدسيين الأمل في غد أفضل

أكثر من سنتين فى ماب

 كما نوه رئيس جامعة القدس، خلال لقائه مع السيد محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، بحضور عدد من مسؤولي المؤسستين ، على هامش يوم دراسي خصص لتقييم التعاون العلمي بين الجامعة والوكالة، بالدعم النوعي الذي تخصصه الوكالة لطلاب الجامعة في المجالات العلمية والتخصصية.
   وأشار من جهة أخرى ، إلى أن انخراط الجامعة في هذا التعاون يكرس التزام الإدارة وهيئة التدريس بتحسين أداء الجامعة ، سواء على مستوى بنيات التدريس والاستقبال في مختلف مناطق القدس ، أو على مستوى ملاءمة التكوينات لمتطلبات سوق العمل .
   من جهته ، أكد السيد محمد سالم الشرقاوي على استمرار الوكالة في أدائها وفق أولويات تقوم على الفهم الصحيح للتحولات المتسارعة التي تشهدها القدس على أكثر من صعيد.
   وأشار إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف تقوم بالرصد للحالة الاجتماعية والاقتصادية وتستخلص من المؤشرات المحينة ما يساعدها على تحديد أولويات التدخل مع الشركاء في القدس.
  وأبرز في هذا السياق ، أن قطاع التعليم يبقى في طليعة اهتمامات الوكالة ، مضيفا أن جامعة القدس تظل الشريك الأول للوكالة في مجال التعليم الأساسي العالي وفي مجال التدريب المهني ، في المرحلة المقبلة.
   وتم خلال هذا الاجتماع الذي عبر خلاله الجانبان عن ارتياحهما لدينامية التعاون ونتائجه الواعدة ، اعتماد تقرير لجنة البحوث الخاص بمنهجية التعاون في الفترة المقبلة في المحاور الثلاثة المسطرة في الاتفاقية الإطار وملحقاتها الموقعة بين الجانبين في 23 فبراير 2021.
   وتميز اليوم الدراسي بتنظيم اجتماع تقني على مستوى اللجنة المشتركة للبحث العلمي ، خصص لاعتماد المعايير المنهجية والأكاديمية التي ستؤطر التعاون بين الطرفين في مجالات دعم الطلاب المتفوقين بمنح دراسية في الكليات ذات الاستقطاب المحدود (التخصصات ذات التكلفة العالية ) ، والمنح المخصصة للبحوث والدراسات في مجالات التجديد الابتكار في العلوم والتقنيات ، ومنظومة " بيت مال القدس " للتعليم والتدريب المهني.
   ونظمت أيضا في إطار هذا اليوم الدراسي محاضرة برحاب الجامعة بعنوان " وكالة بيت مال القدس الشريف ، الذراع المالي والميداني للجنة القدس الواقع والآفاق " حضرها جمع كبير من المهتمين والأستاذة الباحثين والطلاب ، ونشطها السيد محمد سالم الشرقاوي.
   وبهذه المناسبة أكد السيد الشرقاوي أن وكالة بيت مال القدس هي الأداة المثلى لتنسيق الدعم العربي والإسلامي الموجه للقدس ولأهلها ولمؤسساتها.
   وذكر بأن المنهجية الجديدة لعمل الوكالة تقوم على قبول واعتماد البرامج والمشاريع ، التي يمكن قياس أثرها على المستفيدين منها ، حتى يتم تأمين وصول الدعم إلى مستحقيه ، مشيدا بهذا الخصوص بجدية شركاء المؤسسة وبحرصهم على احترام معايير الحكامة في تدبير أموال الدعم مهما كان حجمها.
   وأشار إلى أن المملكة المغربية تبقى هي المساهم الوحيد في تمويل الوكالة بما يزيد عن 86 في المائة من مساهمات الدول.
أشاد رئيس جامعة القدس، السيد عماد أبو كشك ، اليوم الاثنين ، بالنهج الرشيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، في توجيهاته لوكالة بيت مال القدس الشريف، التي ما فتئت تشرف على مشاريع اجتماعية وبرامج للتنمية البشرية، ساهم تفعيلها في منح الأمل لأجيال القدس في مستقبل وغد أفضل.08 نوفمبر 2021القدس المحتلةدوليnonGratuit: oui

شارك الخبر على