كيروش يوافق على إقامة معسكرات الفراعنة بمركز المنتخبات الوطنية الجديد

أكثر من سنتين فى أخبار اليوم

وافق البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على إقامة معسكرات الفراعنة فى مشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر عقب افتتاحه رسميا ٢٥ نوفمبر المقبل.
وكان أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة قد اصطحب كيروش فى جولة تفقدية لمبنى الاتحاد والمنتخبات الوطنية الجديد بمدينة السادس من أكتوبر السبت الماضى لإطلاعه على المرحلة النهائية بالمشروع وحضر الجولة فريق عمل المشروع بقيادة د.مصطفى عزام.
وأبدى المدير الفنى للمنتخب سعادته بالمشروع باعتباره مجمعا رياضيا متخصصا فى كرة القدم مبديًا استعداده ليتولى بنفسه مع مساعديه تحديد مكونات صالات الإعداد البدنى المتخصص فى كرة القدم وفق أحدث المستويات العالمية، كما اطلع كيروش على جناح المنتخب الأول بالمبنى الذى يتكون من ٤٥ غرفة. وحدد كيروش مطالبه فى ضرورة وجود معدات تدريب وأجهزة على أحدث النظم العالمية، إضافة لوجود مكتبة رقمية خاصة بكرة القدم باعتبار أنه يهتم دائما بالإعداد الذهنى والثقافى للاعب قدر اهتمامه بالجانب البدنى والفنى. كما شدد كيروش على ضرورة ضمان الخصوصية المطلقة للمنتخب الوطنى أثناء فترة المعسكرات وعدم وجود أى عوائق، كنوع من فرض الالتزام والتركيز على الجميع خلال المعسكرات المغلقة. ومن المقرر أن يتم افتتاح مشروع الهدف بشكل رسمى ٢٥ نوفمبر المقبل، حتى تتم إقامة بعض المراسم الخاصة بمئوية اتحاد الكرة داخل مركز المنتخبات. فى سياق آخر ،أكد وائل جمعة، مدير المنتخب الوطنى، أن أزمة مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراى لا تعود إلى الجهاز الفنى الحالى للمنتخب، ولذلك فإن توقيع أى عقوبة على اللاعب هو أمر يرجع لاتحاد الكرة. وقال جمعة إنهم لديهم ثقة كبيرة فى اللاعبين والجهاز الفنى للظهور بالصورة المناسبة فى مباراتى الذهاب والعودة أمام ليبيا، ولا يوجد شيء بخصوص مصطفى محمد، وعرضنا الأمر على المدرب، لكنه أحال الأمر كله للاتحاد؛ لأن الأزمة لم تحدث مع الجهاز الحالى، ولم نتعرض لهذا الموضوع.
وأضاف أنه أرسل أمس أسماء المحترفين، وحتى الآن اتحاد الكرة لم يبلغه بأنه وقع أى عقوبة على مصطفى محمد، ولو هناك قرار ضده كان الاتحاد سيبلغهم وتابع أن كيروش وضع كل الأسماء المتاحة وطلب من محمد شوقى وضياء السيد إحصاء لكل المحترفين، وبالفعل تم حصرهم فالخواجة يحتاج للاعب الجاهز حالياً ثم فى المرحلة المقبلة سيكون هناك تقييم لكل لاعب فى الخارج. وعن المقارنة بين الأجيال قال جمعة: لا أحب ذلك؛ لأن الظروف مختلفة وكل جيل يحاول تقديم أقصى ما لديه، والقوام الحالى وصل كأس العالم بينما لم ينجح جيله فى ذلك رغم إنجازاته القارية، ويكفى أن لديه لاعبا مصنفا عالميا تتم مقارنته بميسى وكريستيانو، هذا لم يكن متوافرا لدى جيله، والمنتخب يحتاج إلى المساندة الجماهيرية، ومباراة ليبيا ستقام فى برج العرب، وطلب الجهاز المعاون حضور جماهير فى اللقاء.
واختتم أن محمد صلاح لديه مباريات حتى يوم 2 أكتوبر وسينضم للفراعنة بعدها، خاصة أن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء شيء إيجابى جدا؛ لأن صلاح عنصر مهم وإيجابى جدا، والمدرب طلب أن يكون المعسكر معزولا تماما، وأن تكون هناك حماية جيدة للاعبين، وخاصة فى وجود محمد صلاح لانه لاعب له جماهيرية كبيرة، ومعاملته مع صلاح عندما كان يلعبان سويا وحتى بعد مرحلة النجومية لم تتغير فهو متواضع جدا.

شارك الخبر على