جامعة العلوم التطبيقية تقدم مساعدات ومنح دراسية ل ٢٢٧ من طلبتها

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

أقرت جامعة العلوم التطبيقية حزمة جدية من المساعدات ضمن جهودها التي تبذلها لمساعدة طلبتها عبر صندوق دعم الطالب، حيث تعتبر الجامعة المنح التي تقدمها للطلبة من خلال الصندوق ك استثمار في مستقبل الشباب من خلال تمكينهم من استكمال دراستهم الجامعية ومساعدتهم على تحسين تحصيلهم الدراسي.

وفي ظل ما يشهده العالم من ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا (كوفيدـ19)، اتخذت الجامعة مجموعة من الإجراءات لدعم الطلبة المتضررين اقتصادياً، ومساعدتهم على مواصلة تعليمهم، انسجاماً مع توجيهات اللجنة التنسيقية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيدـ19) المستجد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تسهيل إجراءات العملية التعليمية على الطلبة.

وبلغ عدد الطلبة المستفيدين من خدمات الصندوق خلال العام الأكاديمي 2020/2021، مئتان وسبعة وعشرون 227 طالباً وطالبة  150 مستفيد توزعو ما بين الفصلين الأول والثاني في حين بلغ عدد المستفيدين خلال الفصل الدراسي الصيفي 77 طالب وطالبة.

وخلال اجتماع افتراضي للجنة صندوق دعم الطالب الذي أقيم برئاسة الأستاذ الدكتور غسان عواد رئيس اللجنة ورئيس الجامعة أوضح رئيس الجامعة أن الصندوق بات يشكل فرصة للطلبة للاستفادة علمياً ومادياً، مشيراً إلى أن عدد الطلبة الذين قاموا برفع معدلهم الدراسي للاستفادة من الصندوق بلغ 99 طالب وطالبة، ما يعزز من رسالة الجامعة التي تحرص على تخريج طلبة متيميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة وطنهم.

ونوه رئيس الجامعة إلى أن الصندوق قدم المساعدة ل 23 طالب وطالبة تمكنوا من استكمال متطلبات التخرج، لتكون الجامعة بذلك قد حققت واحداً من أهداف الصندوق وهو مساعدة الطلبة على استكمال دراستهم والتخرج من الجامعة لينطلفوا في بسة العمل ويكونون أفراداً فاعلين في المجتمع.

ختاماً؛ أكد الأستاذ الدكتور غسان عواد على أن الجامعة فخورة بدعم طلبتها ومساعدتهم  انسجاماً مع مسؤولية الجامعة المجتمعية والوطنية، واستشعاراً للواقع الذي يشهده العالم، وأثره الاقتصادي على العديد من شرائح المجتمع، حيث تحرص الجامعة على مساعدة طلبتها، إيماناً منها بحق الطالب في التعليم بالرغم من كل الظروف والتحديات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على