وزارة الرياضة تعلن عن ٥٠ مشروع استثماري بمراكز الشباب بمحافظة الشرقية

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

في إطار مشروعات الطرح الإستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية أعلنت الوزارة ان عدد المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها بنظام حق الانتفاع ( BOT ) بمراكزالشباب بمحافظة الشرقية بلغ ( 50 ) مشروع استثماري بعدد ( 31) مراكز شباب بتكلفة انشائية قدرها 48.8 مليون جنيـه وبعائد استثماري يقدر بحوالى 121.2 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 72.4 مليون جنيه .

حيث شملت هذه المشاريع تنفيذ عدد (5) حمام سباحة نصف أوليمبي ,عدد (15) مشروع مخصص لمحلات تجارية , عدد (5) ملاعب رياضية , عدد (4) صالة چيم , عدد (6) قاعة مناسبات اجتماعية بالاضافة الي عدد من المشاريع الخدمية والترفيهية المتنوعة ما بين كافتيريات ومطاعم وبوفيهات وملاهى وحدائق للطفل .

وقد أشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية بالاندية ومراكز الشباب حيث انها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما انها تمثل احد العناصر الاساسية لانشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير في بناء الانسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب .

مشيرا أن عدد مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار واربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة .

يذكر ان وزارة الشباب والرياضة تحصل علي 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم اعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والاسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة الي الدعم من الوزارة .

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على