الشباب والرياضة تنظم ندوة عن التخطيط والتنمية المستدامة

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

في إطار استمرار فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية النسخة الثانية نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التخطيط ندوة تتحدث عن التنمية المستدامة والتخطيط وذلك بحضور النماذج الشبابية المشاركة الذي يبلغ عددهم 120 بواقع 53 دولة يمثلون قارات آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية و التى تقام خلال الفترة من 1 الي 16 من شهر يونيو الجاري ،والتي حملت شعار جنوب الجنوب،تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي_رئيس الجمهورية .

حاضر في الندوة الدكتور أحمد الكمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية والذى تحدث فيها عن الطفرة الاقتصادية التى شهدتها مصر تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعلى رأسها الصعيد الاقتصادى والاجتماعى، حيث أنجزت فى ملف الإصلاح الكثير، وكانت النتائج مبشرة ونالت ثقة المؤسسات الدولية.

اوضح الكمالي ان ما اتخذتة الحكومة أسهم من إجراءات فى مواجهة تحدى فيروس كورونا، فكانت الحكومة سريعة الاستجابة لمواجهة آثار الأزمة بدعم من سياسات الإصلاح الاقتصادى التى خففت كثيراً من حدتها، والحكومة ماضية فى تحقيق وبلوغ جميع أهداف التنمية المستدامة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

أعلن أن مصر تمتاز بوجود موارد طبيعية وبشرية هائلة، وإرادة حقيقية للمضى قدماً فى الإصلاح، وتعمل من أجل تحسين مناخ الاستثمار وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى الاقتصاد، وهو أمر ملحوظ ويحظى بإشادات دولية عديدة.

أوضح نائب وزيرة التخطيط عن سعادته البالغة في انعقاد منحة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في نسختها الثانية وبمشاركة هذا الكم الهائل من النماذج والنخب الشبابية في قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية مؤكدا أن هذا المحفل يساهم بشكل كبير في تقارب وجهات النظر وتحقيق أواصر التعاون وتشابك الرؤي والأفكار والمقترحات بين الشباب المشاركين في مجال التخطيط والتنمية المستدامة.

شهدت الجلسة الحوارية تفاعل كبير من قبل الشباب المشارك حيث تم طرح العديد من الاسئلة والمقترحات و التى تهم القارة السمراء والعالم العربي.

شارك الخبر على