زيارات محدودة للمقابر بالقليوبية صباح اول يوم العيد

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

شهدت المقابر بمدن وقرى محافظة القليوبية زيارات محدودة كأحد الطقوس المتعارف عليها خلال أول أيام عيد الفطر المبارك في ظل الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد .

حيث توافد عدد قليل من المواطنين لقراءة القرأن على مقابر متوفيهم وتنظيف محيط المقابر وسقي الزرع المحيط بكل مقبرة .
كان قد أدى الألاف من المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في٢٢٠٠ مسجدا على مستوى محافظة القليوبية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة .

ومنعت مديرية الأوقاف بالمحافظة بالتنسيق مع المحافظة والأجهزة الأمنية والمحلية إقامة الصلاة داخل الساحات تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .
وقبيل صلاة العيد قامت أجهزة مديرية الأوقاف بالتنسيق مع مديرية الصحة بتعقيم المساجد المخصصة لإداء صلاة العيد لتوفير كافة سبل الحماية والوقاية للمواطنين.
كان الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية قد شدد على الأئمة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية ، والا تزيد مدة الخطبه عن ١٠ دقائق، حرصا على سلامة المواطنين، لافتا أنه لن يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، مع حظر حضور الأطفال، وذلك في إطار التعليمات الموصى بها من قبل مجلس الوزراء.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على