غلق ١٨ مقهى مخالف ومصادرة ١٩٦ شيشة بالمنشاه وحي غرب سوهاج

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاه جنوب محافظة سوهاج، برئاسة ممدوح عباس رئيس المركز، عدة حملات مكبرة بنطاق المركز، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بناءا على تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، بتكثيف الحملات على المقاهي والكافيهات وأماكن التجمعات ومراقبة تطبيق الإجراءات الوقائية بنطاق المحافظة .

ومن جانبه قال ممدوح عباس أن الحملة أسفرت عن تحرير 71 محضر غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة، وضبط ومصادرة 114 شيشة، وغلق 9 مقاهي مخالفة للإجراءات الاحترازية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم تنفيذ حملات رش وتطهير بشوارع قرى الزوك الغربية ، والزوك الشرقية، وبعض الشوارع الرئيسية والفرعية، و جميع المصالح الخدمية .

وشنت الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج، برئاسة أحمد الشطوري رئيس الحي، حملة مكبرة؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ورفع الإشغالات من الميادين والشوارع العامة بنطاق الحي، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حزم وقوة، للحفاظ على سلامة المواطنين، من انتشار الفيروس .

ومن جانبه قال أحمد الشطوري أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع 9 مقاهي مخالفة، وتحرير 13 محضر وغرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة، ومصادرة 82 شيشة، وضبط 182 من المضبوطات المتنوعة، كما تم القيام بحملات تطهير وتعقيم للشوارع ومباني المصالح الحكومية والخدمية بنطاق الحي .

وفي ذات السياقشنت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، برئاسة عامر عوض رئيس الحي، حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية ومنع التجمعات، وتكثيف الحملات على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمحال التجارية، وكذلك مواقف السيارات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم، والتأكد من الالتزام بتطبيق القرار الخاص بمواعيد الغلق.

ومن جانبه قال عامر عوض رئيس الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، أنه جرى تنفيذ حملة مكبرة على المقاهي والكافيهات والنوادي بنطاق الحي، لمنع تداول الشيشة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19، وتطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامة، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.
وأضاف رئيس الحي أن الحملة تمت بحضور اللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، العميد محمد نصحي مأمور قسم شرطة ثان سوهاج، المقدم شادي عبد اللطيف رئيس شرطة مرافق سوهاج، واستهدفت مختلف قطاعات الحي بالكورنيش الغربي والشرقي والحدائق العامة والميادين.
واكد عوض إلى أن الحملة التي تم تنفيذها أسفرت عن تحرير 4 محاضر عدم ارتداء كمامة، ضبط 9 شيش وتحرير محاضر للمخالفين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.
وأشار رئيس الحي إلى أن فرق المرور المستمر عملت على مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية، ومنع التجمعات، مع استمرار الحملات على المقاهي والكافيهات، والمطاعم، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، لمتابعة التطبيق بكل حزم، والتأكد من الالتزام بتطبيق القرار الخاص بمواعيد الغلق الصيفية للمحال والمطاعم، والمولات التجارية، والورش، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
يأتي ذلك بناءً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، بالتطبيق الصارم لقرار غلق المتنزهات، والحدائق العامة، وأماكن تجمعات المواطنين، ومنع أي تجمعات، أو احتفالات، أو فعاليات جماهيرية، والالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، والتعامل بكل حسم مع المقاهي والكافيهات والمحلات المخالفة لتلك الإجراءات وغلقها فوراً.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على