"سعفان والأنصاري" يوزعان ٧٠ فرصة عمل لذوي الهمم حصر صيادي الفيوم لإصدار وثائق تأمين لهم

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

سلم السيد محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عددا من شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة ضمن 4673 شهادة مستهدف توزيعها على المستفيدين من أهالي المحافظة، وتوزيع 70 فرصة عمل لذوي الهمم من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بالقاعة الرئيسية بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذ علي أبو الحسن وكيل وزارة القوى العاملة بالفيوم، ومسئولي السلامة والصحة المهنية، وعدد من ممثلي النقابات العامة، والعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

قال محافظ الفيوم، إن تسليم شهادات التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة، يهدف إلى ضمان حياة كريمة لهم والمساعدة في رفع مستوى معيشتهم الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير دخل شهري للأسر الأولى بالرعاية، مثمنا زيارة وزير القوى العمالة للمحافظة.

ولفت المحافظ، إلى زيادة معدلات الإقبال على المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظة، مؤكدا أن المحافظة تقوم بتقديم دراسات جدوى ملائمة لكل المشروعات، بالتنسيق مع الجهات الممولة مثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومبادرة مشروعك، وإدارة التنمية بالمحافظة، والمتابعة المستمرة لتلك المشروعات لإزالة المعوقات التي تواجهها وضمان نجاحها.

وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها عمال مصر في كل المجالات مثمنا جهود عمال قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة بالقناة دون أي خسائر رغم التحديات، لافتا إلى دور مبادرة حياة كريمة في تحسين مستوى معيشة المواطن، وتحقيق حياة كريمة له.

فيما وجه الوزير، وكيل وزارة القوى العاملة، بسرعة حصر الصيادين بمحافظة الفيوم، لإصدار وثائق تأمين لهم، وذلك نظرا للمخاطر التي يتعرضون لها في مهنتهم، وضمان حياة كريمة لهم، مشيدا بجهود مديرية القوى العاملة بالفيوم في إصدارها وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة لدعم العمال وأسرهم، وطمأنتهم، موضحا دور الوزارة في توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة للعائدين من الخارج.

ولفت الوزير، إلى ما حققته مصر من تنمية في كافة المجالات والمشروعات رغم أزمة كورونا، التى أدت إلى انخفاض معدلات التنمية على مستوى العالم، موجها الحضور بعدم الانسياق وراء الشائعات، مضيفا أن عمال مصر من أفضل وأكفأ العمال، وموجها التحية لعمال قناة السويس وما قاموا به لتعويم السفينة الجانحة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على