لا يوجد اشخاص بهذا الإسم

بلح محمد صلاح أبرز مظاهر ياميش رمضان بالقليوبية وإقبال متوسط على الشراء

١٢ يوم فى الوفد

شهدت شوادر بيع ياميش رمضان في محافظة القليوبية إقبالا متوسطا من المواطنين على الرغم من قرب حلول شهر رمضان المبارك .

يقولحسن عبد المعبودتاجر ياميش رمضان ببنها أبرز ما يميز ياميش رمضان هذا العام هو بلح ( محمد صلاح ) والذى أطلق على اسم اللاعب الدولى محمد صلاح والذى حقق رواجا في عملية الشراء ووصل سعره إلى ٣٠ جنيها للكيلو.

واضاف أن نسبة زيادة الأسعار مقارنة عن العام الماضي بلغت ١٥٪ وأنه على الرغم من توافر المعروض من ياميش رمضان، الذي يشمل سلع غذائية تصل إلى أكثر من 14 صنفا إلا أن هناك عزوفا من جانب المستهلكين على الشراء بسبب التوقيت الذى يتزامن مع موسم الدراسة والدروس الخصوصية والتى تمثل عبئا على المواطنين.

وأشار أشرف امين ( تاجر ) أن هناك إقبالا متوسطا على الشراء وخاصة في ظل تخوفات المواطنين من حدوث تداعيات جديدة تزامنا مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا، الأمر الذى دفع المواطنين لشراء الاحتياجات الأساسية من السلع الغذائية والاستهلاكية بعيدا عن الياميش واقتصار الشراء على التمر والزبيب وجوز الهند والابتعاد عن الياميش مرتفع السعر وكذلك بسبب انخفاض الكميات المستوردة وتأثر حركة الشحن بفيروس كورونا.

وقال ناصر محمد ( تاجر ) ياميش، إن التجار في محاولة منهم لجذب الزبائن قاموا بتخفيض هامش الربح و تخفيض أسعار البيع في محاولة منهم لجذب أكبر قدر من المستهلكين ورغم ذلك لم تشهد أسواق الياميش الإقبال المنشود حيث وصلت نسبة التراجع لأقل من 60%، ولجوء المواطنين لشراء كميات أقل من الكيلو .

في سياق متصل وفي إطار تحقيق الانضباط للاسواق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مع مديري مديرية التموين موقف توافر المواد التموينية والدقيق بكميات كافية وجاهزية المحافظة لسد إحتياجات المواطنين مع توافر مخزون إستراتيجي كاف من السلع والمواد التموينية والمواد البترولية، استعدادًا لشهر رمضان المبارك وخطة الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها.

مؤكدًا استعداد المحافظة للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، مع وجود رقابة على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات وزيادة الكميات بالمنافذ المتوافرة.

وفى نفس السياق تابع الهجان مع مدير مديرية الطب البيطري تكثيف الجهود ومراقبة الاسواق واماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والاسماك لضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .

واكد على ضرورة عمل نوبتجيات من اطباء المديرية فى ايام العطلات والراحات لتلقى اى بلاغات او شكاوى والتعامل معها على وجه السرعة.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ واستعداداً لإستقبال شهر رمضان المبارك ،، أوضح عربي احمد مدير مديرية التموين بان المديرية قامت بضبط 30 طن ملح غير صالح للاستهلاك الادمى كما تم ضبط 2 طن سكر غير صالح للاستهلاك الادمي وضبط 58 كجم لحوم غير صالحة وقد تم تحرير اكثر من 200 محضر جنح ما بين غش تجاري- مجهول المصدر- بدون بيانات- عدم اعلان شهادات صحية- بدون ترخيص بالاضافة الى تحرير 550 محاضر مخالفة للمخابز منها نقص وزن ومواصفات وغلق بدون اذن

واوضحت الدكتورة امل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطري بانه تم تحرير عدد 62 محضر حيث بلغت كمية المضبوطات 6381 كجم لحوم واسماك ودواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي.

هذا وقد شدد محافظ القليوبية، على ضرورة إستمرار شن الحملات لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومواجهة جشع التجار والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وحماية المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، حفاظاً على حقوق المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أى تلاعب.

وشدد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على محلات ومنافذ عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم على مدار 24 ساعة يومياً بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وضبط أى مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على