وكيل "الخارجية" للشؤون الدولية يفتتح النسخة الأولى من ورشة عمل "بناء المواقف الوطنية"b

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

فتتح سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، النسخة الأولى من ورشة عمل "بناء المواقف الوطنية"، والتي نظمتها أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، على مدى يومين، وذلك عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، بمشاركة 56 موظفًا من منتسبي وزارة الخارجية، والجهات الحكومية المعنية.

وقدم سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عرضًا شاملاً حول مبادئ وأهداف السياسة الخارجية لمملكة البحرين وأولويات التحرك الدبلوماسي في ظل النهج الإصلاحي الشامل ومسيرة التنمية المستدامة والمواقف الرسمية من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

واستعرض سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية أبرز تحديات السياسة الخارجية لمملكة البحرين وجهود المملكة في مكافحة الإرهاب والتصدى لتداعيات تفشي جائحة كورونا.

كما تناول سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة الشراكة القائمة بين مملكة البحرين والأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة، وكذلك دور المملكة في تقوية الروابط مع التجمعات والمنظمات الدولية، مشيرًا في هذا الصدد، إلى فاعلية النموذج الوطني لحوكمة الشراكات الدولية.

ومن جانبها، استعرضت سعادة السفيرة فاطمة عبدالله الظاعن، مديرة إدارة المنظمات بوزارة الخارجية، تاريخ الدبلوماسية البحرينية والأسس التي تستند إليها، منوهة إلى أهمية دور المرأة البحرينية في كافة مراحل السياسة الخارجية وإسهاماتها الفاعلة في المنظمات الدولية.

وقد حظي المشاركون في الورشة بفرصة الاطلاع على مناقشات ثرية ومداخلات متميزة من جانب نخبة من المختصين في مجال العلاقات الدولية بوزارة الخارجية. كما تم إتاحة المجال أمام منتسبي وزارة الخارجية بسفارات مملكة البحرين في الخارج للمشاركة بتجاربهم وخبراتهم المرتبطة بالسياسة الخارجية لمملكة البحرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على