الأهلي والبايرن.. صدام استثنائي بين أبطال الثلاثية

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

كان العام الماضي استثنائيا على مستوى العالم وبالطبع على مستوى البطولات الرياضية، مع تفشي وباء كورونا، لكن مع هذه الظروف الاستثنائية نجح فريقا بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا والأهلي المصري بطل أفريقيا في التفوق وحصد الثلاثية.

ويلتقي الأهلي منافسه بايرن ميونخ، الإثنين المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي، بعد عبور عقبة الدحيل القطري بهدف حسين الشحات ليضرب موعدا تاريخيا مع البايرن.

ثلاثية أهلاوية

بعد غياب 14 عاما، عادت الثلاثية إلى أحضان الأهلي المصري، حيث استعاد الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب منذ عام 2013.

رحلة الأهلي نحو اللقب الأفريقي لم تكن سهلة، بل شهدت صعودا دراميا في آخر مباراة بدور المجموعات على حساب الهلال السوداني، ثم ثأر من صن داونز الجنوب أفريقي بعد أن ودع أمامه النسخة قبل الماضية لدوري الأبطال بهزيمة كارثية.

وفاجأ المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي، إدارة ناديه بتمسكه بالسفر لبلاده ورفضه تمديد عقده، بالتزامن مع تأهل الفريق لنصف النهائي، ما وضع الأهلي في مهمة صعبة.

فرمان الخطيب

وقرر محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، اللجوء لحل غير تقليدي وتعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدربا للفريق وهو أول مدرب أجنبي من القارة السمراء يعمل في تاريخ الأهلي.

موسيماني انسجم سريعا مع الأهلي وقاده لعبور عقبة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، كما أنه انتزع اللقب القاري من أنياب منافسه التقليدي الزمالك (2-1)، بعد مباراة تاريخية لقبها المتابعون بـ"نهائي القرن".

موسيماني تولى قيادة الأهلي بعدما حسم الفريق لقب الدوري في الموسم الماضي 2019 – 2020، وأنهى الموسم بشكل جيد.

كما أنه حقق لقب كأس مصر الغائب منذ عام 2017، بعدما تسلم الفريق وهو في دور الثمانية وعبر عقبة أبوقير للأسمدة ثم الاتحاد السكندري، واقتنص اللقب أمام طلائع الجيش بضربات الترجيح.

شارك الخبر على