عبدالرحيم مرضى السكلر وذويهم "مستاؤون من عنجهية" أحد الأطباء

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

أفادت النائب معصومة حسن عبدالرحيم أنها طرحت شكوى مرضى السكلر وذويهم من "التعامل العنجهي" من جانب أحد الأطباء في اجتماع لجنة التحقيق البرلمان في الخدمات الصحية.

ونشرت عبدالرحيم مقطع فيديو في حسابها على تطبيق "انستغرام" كما انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي تقول فيه "بالنسبة لمرضى السكلر نحن في حاجة إلى إعادة نظر في ظل جائحة كورونا، فلا نريد أن تنتكس الحالات المستقرة للمرضى، فهناك استياء شجيد من المرضى وذويهم من تعامل أحد الأطباء".

وزادت قولها أن هذا الطبيب يتعامل معهم بعنجهية وبأسلوب لا يتوافق مع أخلاق مهنة الطب، وهناك رسائل وجهت إلى وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح ووكيل الوزارة وليد المانع ومكتب شكاوى المرضى من هذا التعامل السيء، فهذا الطبيب "يمثل نفسه" لكن لابد من وضع حد لتصرفاته"، وهذه النقطة ستكون ضمن محاور اجتماع لجنة التحقيق.

وأضافت أن العلاج لا يتم بعنجهية أو بفرض رأي طبيب على مريض، بل لعلاج ومساعدة المرضى، وألا يكون سببًا لتحطيم نفسيتهم وإلحاق الأذى بمشاعرهم، فيما كانت بعض الردود تثني على كلام النائب معصومة سواء من جانب متابعيها أم من جانب بعض المرضى وذويهم ممن تعرضوا للتعامل بصورة غير مقبولة من جانب الطبيب المذكور، أو من جانب أطباء وممرضين آخرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على