الثقافي الروسي يكرم إعلاميين وخريجين في عام الثقافة الروسية المصرية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

أقام المركز الثقافي الروسي بالدقي مساء أمس الأربعاء حفل تكريم لمجموعة من خريجي الجامعات الروسية بالقاهرة ، وكذلك بعض الإعلاميين والصحفيين.
أقيم الحفل في حضور أليكسى تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي، وشريف جاد، رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، حيث استعرض مدير المركز البرنامج الثقافي للمركز والذي وضع للاحتفال بعام الثقافة المصرية الروسية 2020، ونفذ على مدار العام، منطلقا بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بدأ الحفل بكلمة لألكسي تيفانيان ، والتي رحب خلالها بالضيوف، مؤكدا أن المركز الثقافي الروسي يحرص كل عام على تكريم الخريجين والاعلاميين إيمانا منه بدورهم الفاعل في إيصال رسالة المركز الثقافية والتأثيرية.
وقد كُرم خلال الحفل الدكتورة مكارم الغمرى أستاذة الأدب الروسى، والتى سبق و كرمها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بميدالية بوشكين، كما كُرم المصور الصحفى الكبير عيد خليل، شيخ المصورين، والكاتبة الصحفية نورالهدى فؤاد،الكاتبة الصحفية سحر عزازي، الاعلامية نيفين رجب، الاعلامي محمد عبدالله ، وآخرون.

يذكر أن المركز الثقافي الروسي يحرص في تقليد سنوي على تكريم عدد من خريجي الجامعات الروسية بمصر وعدد من الاعلاميين والصحفيين المهتمين بالشأن والنشاط الثقافي للمركز .

شارك الخبر على