فريق أكاديمية أسباير يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكأس الدولية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 26 يناير /قنا/ تأهل فريق أكاديمية أسباير مساء اليوم إلى الدور نصف النهائي من بطولة الكأس الدولية لكرة القدم، بفوزه على فريق الترجي التونسي بهدفين لهدف، وذلك في أولى مباريات الدور ربع النهائي من البطولة والتى تدور فعالياتها على ملاعب أسباير زون.
جاء الشوط الأول مثيراً وسريعاً، حيث اختبر الفريقان بعضهما بعضاً في البداية، وذلك حتى الدقيقة 11، عندما استلم هاشم علي كرة رفعها فوق رأس الحارس التونسي، مسجلاً الهدف الأول لفريق أسباير، واشتعلت المباراة بعد هذا الهدف، كما زادت الخشونة. وفي الدقيقة 20، تصدى حارس أسباير شهاب الليثي لضربة حرة قوية وأبعدها إلى الخارج.
وفي الدقيقة 24، مر عبدالرشيد إبراهيم بالكرة من الجانب الأيمن، ومررها عرضية رائعة إلى أحمد السباعي الذي أطاح بها فوق العارضة التونسية. ولمح معتز أورطاني تقدم حارس أسباير في الدقيقة 29، فسدد كرة طويلة أخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة. وعاد أورطاني في الدقيقة 36، وسدد ضربة حرة قوية لكن بين يدي حارس أسباير المتيقظ.
واستمر ضغط الترجي، وفي الدقيقة 41، طار قربوج لكرة مرفوعة عالية، وسددها برأسه قرب القائم. وفي الدقيقة 44، تصدى الحارس الليثي لتسديدة مفاجئة وقوية من وهيبي، وصدها بمنتهى البراعة.
جاء الشوط الثاني تكتيكياً بامتياز وتميز بصراع شديد للسيطرة على وسط الملعب.
وكانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب الترجي التونسي، وذلك في الدقيقة 56، عندما مرر أسامة قروج الكرة إلى يوسف دريدي الذي سددها قوية لكن الحارس شهاب الليثي كان لها بالمرصاد. ورد أبناء أسباير في الدقيقة 60، عندما راوغ عبدالله الساعي الدفاع التونسي ومررها عكسية إلى يوسف عبدالرزاق، الذي أرسلها لولبية في الزاوية البعيدة لمرمى الترجي، مسجلاً الهدف الثاني لأسباير. وسعى الترجي بعد هذا الهدف لتعديل النتيجة، فضغط على أسباير، وفي الدقيقة 78 سدد معتز أورطاني قذيفة قوية مرت قرب القائم. وفي الدقيقة 84، سدد عبدالله الساعي ضربة حرة طار لها حارس الترجي وأبعدها.
وأضاع شهاب عبيدالله فرصة لا تفوت للترجي في الدقيقة 88، عندما انفرد بعد تمريرة بينية، لكنه سدد الكرة ضعيفة أبعدها شهاب الليثي بسهولة. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي سجل الفريق التونسي هدف الشرف عن طريق المتألق أسامة قربوج، لتنتهي المباراة بفوز أسباير بهدفين لهدف واحد.

شارك الخبر على