المنتخب المصري يستهل مشواره في امم افريقيا بالتعادل مع مالي سلبيا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

بورجانتي (الجابون) في 17 يناير /قنا/ تعادل المنتخب المصري مع منتخب مالي سلبياً بدون أهداف في مستهل مشوار الفريقين في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والمقامة حاليا في الجابون ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وتعود مصر للمنافسة في البطولة الإفريقية بعد غياب عن بطولات 2012، و2013، و2015، وهي الفائزة بسبعة ألقاب من قبل منها ثلاثة ألقاب على التوالي أعوام (2006، 2008، و2010) . 
وجاءت أولى الفرص مصرية، عندما لعب عبدالله السعيد تمريرة داخل المنطقة إلى مروان محسن، سددها من مسافة قريبة انقض عليها الحارس عمر سيسوكو (5).
وجاء رد مالي سريعاً وبراس موسى ماريغا عندما حاول رفع كرة من حدود الملعب اليسرى إلى رأس القائد ياكوبا سيلا، لكنها التفت خادعة انقذها حارس مرمى مصر أحمد الشناوي في اللحظة الأخيرة ببراعة قبل أن تخترق زاويته اليسرى (13) بيد أن الشناوي تعرض للإصابة خلال ابعاده الكرة، فدخل بدلاً منه الحضري (24). 
وسدد بعدها محمد النني كرة قوية فوق العارضة بعد تمريرة من صلاح (25)، ردت عيلها مالي برأسية ملا واغيه من ركنية (30).
واستحوذت مالي أكثر على الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، حصلت مصر على فرصة بالغة الخطورة بعد عرضية من تريزيجيه هبطت فوق الدفاع ارتمى إليها محسن ولعبها رأسية جميلة من مسافة قريبة أبعدها الحارس ببراعة (54).
ولم تشهد الدقائق المتبقية خطورة حقيقية على مرمى المنتخبين لتنتهي المباراة بالتعادل صفر-صفر.
وشهدت المباراة اليوم مشاركة حارس مرمى مصر المخضرم عصام الحضري ليصبح أكبر لاعب سنا في تاريخ البطولة ويبلغ الحضري من العمر 44 عاماً ويومين، وحطم الرقم السابق الذي كان بحوزة مواطنه المهاجم حسام حسن، الذي شارك في نسخة 2006 التي أحرزتها مصر، وهو يبلغ من العمر 39 عاماً وخمسة أشهر و24 يوماً، بحسب ما أورد الاتحاد القاري للعبة. 
ويحمل الحضري مع مواطنه أحمد حسن الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد 4 لكل منهما (1998، 2006، 2008، 2010).
وهذا التعادل الخامس في النهائيات من أصل 8 مباريات.
وكانت غانا قد حققت الفوز على أوغندا بهدف وحيد ضمن ذات المجموعة لتتصدر بذلك الترتيب مقابل نقطة لكل من مصر ومالي. 
وفي الجولة الثانية، تلعب يوم "السبت" المقبل غانا مع مالي ومصر مع أوغندا.

شارك الخبر على