عادل عزت رئيسا لاتحاد الكرة السعودي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 31 ديسمبر /قنا/ حسم عادل عزت السباق على رئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد تفوقه في الجولة الثالثة لانتخابات الرئاسة على سلمان المالك اليوم.

وحصد عزت 25 صوتا مقابل 17 للمالك في الجولة الثالثة بعد إجراء الجولتين الأولى والثانية بمشاركة 4 مرشحين بوجود خالد المعمر، ونجيب أبوعظمة أيضا.

وسيخلف عزت، وهو خبير في التسويق وإدارة الأعمال، أحمد عيد، الذي تولى المسؤولية في 2013 وانتهت فترة رئاسته للاتحاد اليوم.

واحتكمت لجنة الانتخابات إلى ثلاث جولات لتحسم السباق الرباعي بين المرشحين فيما بلغت أصوات أعضاء الجمعية العمومية 42 صوتا بعد حجب اللجنة الأولمبية السعودية أصواتها الخمسة.

وقالت اللجنة في بيان لها، إنها أقدمت على هذه الخطوة "انطلاقا من رغبتها في الوقوف على مسافة واحدة من المرشحين الأربعة في ضوء تقديمهم جميعا برامج انتخابية متميزة تتسق مع توجهات وخطط اللجنة المستقبلة".

وفي الجولة الأولى حصل عزت على 15 صوتا والمعمر على 14 صوتا فيما نال المالك 12 صوتا وأبو عظمة صوتا وحيدا وهو ما جعله يغادر السباق.. وفي الجولة الثانية حصد عزت 20 صوتا والمالك 12 صوتا والمعمر عشرة أصوات ليغادر السباق الذي حسمه عزت في الجولة الأخيرة.

وفاز ياسر المسحل بمنصب نائب الرئيس من الجولة الأولى بعد حصده 30 صوتا مقابل ستة لمحمد الدوسري أقرب منافسيه وخمسة لخالد الثنيان وصوت واحد لأحمد الوادعي.

شارك الخبر على