يتصدر صحف اليوم حسن زيد وعلي محسن الأحمر وعبد الملك الحوثي وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن حسن زيد

حسن محمد زيد سياسي يمني، ولد في مدينة صنعاء القديمة عام ١٩٥٤ ، عين "وزير دولة" في حكومة خالد بحاح بتاريخ ٧ نوفمبر ٢٠١٤ هو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك وتولى رئاستة طوال فترة الحرب السادسة على الحوثيون في صعدة، وأحد الموقعين على المبادرة الخليجية التي أطاحت مع الثورة الشعبية اليمنية بحكم علي عبد الله صالح ، حصل على الماجستير في علوم التربية كما حصل على دراسات عليا في بريطانيا - ليفربول. ظل في منصبه وزير دولة حتى قدمت حكومة خالد بحاح استقالتها في ٢٢ يناير ٢٠١٥، بعد انقلاب اليمن ٢٠١٤ الذي قام به الحوثيون. ويكيبيديا

وزير الإعلام الانقلابيون يجندون طلاب المدارس بدعوات علنية دون اكتراث لمستقبلهم الصحوة نت متابعات استنكر وزير الإعلام معمر الارياني الدعوة التي أطلقها حسن زيد المنتحل لصفة وزير الشباب والداعية إلى تعطيل العملية التعليمية في المناطق التي لا زالت خاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية وتوجيه طلاب المدارس والكادر التعليمي لجبهات القتال. وقال الوزير الارياني " هذه التصريحات تؤكد استمرار الانقلابيين الحوثيين في تجنيد الأطفال واستغلالهم في العمليات القتالية ضد اليمنيين دون اكتراث بأرواحهم ومصائرهم ومستقبلهم ضاربين عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف الدولية التي تمنع استغلال الأطفال والزج بهم في الصراعات السياسية". وأضاف الإرياني في تصريح نقلته وكالة سبا "أنه في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة الشرعية المجتمع الدولي الضغط على المليشيات الحوثية لتسريح الأطفال المجندين في صفوفهم ومغادرتهم للمتارس وإعادتهم للمدارس، نفاجئ بإطلاق احد القيادات الحوثية لهذه الدعوة لتعطيل العملية التعليمية والزج بالأطفال لقتال اليمنيين". وأعتبر الارياني "أن تصريح الحوثي حسن زيد يكشف عن حالة الاستهتار التي يتعامل بها الانقلابيون الحوثيون بالعملية التعليمية وأرواح الأطفال ومعاناة أسرهم".
اليونيسيف الأطفال مكانهم المدرسة وليس جبهات القتال الصحوة نت متابعات قالت مديرة الإعلام بالمكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسيف جولييت توما "إن المنظمة تعبر عن قلقها الشديد فيما يتعلق بتجنيد الأطفال في اليمن، وارتفاع عدد أولئك الأطفال المقاتلين، مع كافة أطراف النزاع". وأضافت في تصريح نقلته "الشرق الأوسط" أنها لا ترد على تصريح معين ولكن هذا موقف (اليونيسيف) العام من تجنيد الأطفال، وأكدت"على أن الطفل مكانه المدرسة وليس جبهة القتال". ويأتي التصريح بعد أقل من ٢٤ ساعة على تصريح القيادي الحوثي حسن زيد والذي دعا لرفد الجبهات بالطلاب للقتال من لأجل حسم المعركة وتوقيف العام الدراسي الجديد التي تعثر في البدء بسبب انقطاع رواتب المعلمين. من ناحيته، قال الباحث الحقوقي اليمني البراء شيبان "حسن زيد يمثل خلاصة الفكرة التي ترى في نظرهم أن اليمنيين ليسوا سوى خزان بشري مهمته القتال وحماية حق الحوثيين المزعوم في الحكم". مضيفاً أن "هدفهم ليس دولة مواطنة، بل هدف الولي الفقيه بحسب أسطورتهم".

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد