هنري الخامس

هنري الخامس

هنري الخامس (الامبراطور الروماني المقدس) هنري الخامس (الامبراطور الروماني المقدس ) هنري الخامس (فيلم) هنري الخامس (فيلم ١٩٨٩) هنري الخامس (مسرحية) ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بهنري الخامس؟
أعلى المصادر التى تكتب عن هنري الخامس
١ كانون الأول ١٩٨١ الإعلان رسمياً عن اكتشاف فيروس الإيدز دمشق سانا ١٢٩٤ العادل زين الدين كتبغا المنصوري يتولى الحكم ليصبح عاشر سلطان للدولة المملوكية. ١٤٢٠ – هنري الخامس ملك إنكلترا يدخل باريس. ١٦٤٠ – ملك البرتغال جون الرابع يتمكن من تخليص بلاده من سيطرة إسبانيا وذلك بعد ستين عاماً من هذه السيطرة. ١٩٤٢ – إمبراطور اليابان هيروهيتو يوقع قرار إعلان الحرب على الولايات المتحدة وانضمام اليابان إلى دول المحور في الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٣ – انتهاء أعمال مؤتمر طهران بين الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت والرئيس السوفييتي جوزيف ستالين ورئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل. ١٩٨١ – الإعلان رسمياً عن اكتشاف فيروس الإيدز. ١٩٨٨ – الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرر الانتقال إلى جنيف للاستماع لخطاب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات بعد أن رفضت الولايات المتحدة إعطاءه تأشيرة دخول. ١٩٨٨ – انتخاب بيناظير بوتو ابنة الرئيس الراحل ذو الفقار علي بوتو رئيسة لوزراء باكستان. ٢٠١٣ – الصين تطلق عربتها الفضائية الأولى ضمن مهمة تشانج آه ٣ التي تهدف لاستكشاف القمر. من مواليد هذا اليوم ١٠٨١ – لويس السادس ملك فرنسا. ١٧٦٦ – نيكولاي ميخائيلوفتش كرامزين روائي ومؤرخ روسي. ١٩٢٥ – مارتن رودبل عالم كيمياء حيوية وغدد صماء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٩٤. من وفيات هذا اليوم ١٥٢١ – البابا ليون العاشر بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. ١٩٩١ – جورج ستيجلر اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٨٢. أعياد ومناسبات اليوم الوطني في رومانيا.
١٦ أيلول ١٩٨٢ قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة صبرا وشاتيلا” في لبنان دمشق سانا ١٤٠٠ المتمرد الويلزي أوين غليندور يعلن نفسه أميرا لويلز. ١٧٧٦ – وقوع “معركة مرتفعات هارلم” وهي إحدى معارك حرب الاستقلال الأمريكية. ١٨١٠ استقلال المكسيك عن إسبانيا. ١٩١٦ أول دبابة تدخل إلى ساحة القتال على أيدي البريطانيين وذلك ضد الألمان في معركة السوم إحدى معارك الحرب العالمية الأولى. ١٩٣١ القوات الإيطالية تعدم المجاهد الليبي عمر المختار. ١٩٤٥ استسلام القوات اليابانية في هونغ كونغ للأدميرال البريطاني سيسيل هاركورت. ١٩٥٥ انقلاب عسكري يطيح الرئيس خوان بيرون في الأرجنتين. ١٩٥٩ الرئيس الفرنسي ديغول يعترف للجزائريين بحق تقرير مصيرهم. ١٩٦٣ تأسيس ماليزيا من اتحاد الملايا وسنغافورة وبورنيو الشمالية البريطانية وسراوق. ١٩٧٥ بابوا غينيا الجديدة تحصل على استقلالها من أستراليا. ١٩٧٨ ستون ألف قتيل في زلزال في إيران. ١٩٨٢ قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة “صبرا وشاتيلا” في لبنان. ٢٠٠٤ إعصار إيفان يضرب فلوريدا ويسبب دمارا هائلا ليصبح رابع أقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة في تاريخها. ٢٠١٤ انطلاق اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. من مواليد هذا اليوم ١٣٨٦ الملك هنري الخامس ملك إنكلترا. ١٨٥٣ ألبرشت كوسل.. طبيب ألماني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩١٠ . ١٨٩٣ ألبرت ناجيرابولت.. طبيب هنغاري حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٣٧ . من وفيات هذا اليوم ١٨٢٤ الملك لويس الثامن عشر ملك فرنسا. ١٩٣١ عمر المختار.. مجاهد ليبي لقب بشيخ المجاهدين. ١٩٤٤ جوستاف باور.. مستشار ألمانيا. أعياد ومناسبات اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون. عيد الاستقلال في المكسيك. عيد الاستقلال في بابوا غينيا الجديدة. يوم الشهيد في ليبيا. عيد تأسيس ماليزيا.
٣١ آب ١٨٩٧ توماس إديسون يحصل على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التي أطلق عليها اسم الكينتوغراف دمشق سانا ١٤٢٢ – هنري السادس يتولى عرش إنكلترا وهو في عمر تسعة أشهر وذلك بعد وفاة والده الملك هنري الخامس. ١٨٩٧ – توماس إديسون يحصل على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التي أطلق عليها اسم الكينتوغراف. ١٩١٨ – البلاشفة يهاجمون القنصلية البريطانية في مدينة بتروغراد. ١٩٣١ – فيضان في نهر يانغري جيانغ في الصين يؤدي إلى مقتل ٢٥٠ ألف شخص. ١٩٥٥ – شركة جنرال موتورز تقدم أول مركبة تسير بالطاقة الشمسية. ١٩٥٧ – الإعلان عن استقلال ماليزيا. ١٩٦٥ – تدشين الخط الهاتفي الأحمر بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة والمخصص لوقت الأزمات الخطيرة. ١٩٦٥ – تعديل في نظام مجلس الأمن تم من خلاله زيادة عدد أعضائه إلى ١٥ عضوا بينهم ١٠ أعضاء غير دائمين. ١٩٩٦ – أمين عام مجلس الأمن الروسي ألكسندر ليبيد يعلن التواصل إلى اتفاق ينهي الحرب في الشيشان. ٢٠١٠ – الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن نهاية العمليات العسكرية الأمريكية في العراق. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٢١ – هرمان فون هلمهولتز عالم فيزياء ألماني. ١٨٤٣ – غورغ فون هيرتلنغ مستشار ألمانيا. ١٨٨٠ – الملكة فيلهامينا ملكة هولندا. ١٩١٣ – برنارد لوفيل عالم بريطاني في علم الفلك والفيزياء. ١٩٤٩ – هيو دايفيد بولتيزر عالم فيزياء نظرية أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ٢٠٠٤. من وفيات هذا اليوم.. ١٤٢٢ – الملك هنري الخامس ملك إنكلترا. ١٩٨٥ – فرانك ماكفارلين بورنيت طبيب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٠. ٢٠٠٢ – جورج بورتر عالم كيمياء بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٦٧. أعياد ومناسبات.. عيد الاستقلال في قرغيزستان. عيد الاستقلال في ترينيداد وتوباغو.
قارن هنري الخامس مع:
شارك صفحة هنري الخامس على