محمد عامر

محمد عامر

محمد محمد صلاح عبد العزيز الشهير بمحمد عامر (١٧ مارس ١٩٨٦ -) ممثل مصري.ولد في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بمصر، وله أخ وحيد اسمه فارس. تخرج من كلية تربية رياضية جامعة المنصورة، وقبل ان يلتحق عامر بالجامعة كان يمارس رياضة الكونغ فو وقد حصل على بطولة الجمهورية في أول عام دراسى له بالجامعة ..... يذكر أن عامر قد مارس جميع الرياضات تقريبا نظراً للكلية التى التحق بها. والتحق بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية تحت إشراف خالد جلال، ولم يكتف بهذا القدر بل التحق أيضاً بالمعهد العالى للفنون المسرحية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد عامر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد عامر
هيئة التميز والإبداع العمل على تأسيس قاعدة نوعية من الباحثين العلميين دمشق سانا أكد رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب أن الهيئة تعمل من خلال استراتيجيتها على تأسيس قاعدة نوعية من الباحثين العلميين وأجيال قادرة على أخذ دورها في المشاركة ببناء الوطن بعقولها ومعارفها وذلك ضمن إداراتها الثلاث “الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين و البرامج الأكاديمية”. وقال العزب في تصريح لسانا اليوم إن “حكاية التميز السورية واستراتيجيتها تبدأ من الصف الأول الثانوي في المركز الوطني للمتميزين مع نخبة النخبة من متفوقي شهادة التعليم الأساسي من مختلف المحافظات وتمتد إلى المرحلة الجامعية في البرامج الأكاديمية باختصاصاتها المحددة العلوم الطبية الحيوية وعلوم وتقانة الليزر والميكاترونيكس وهندسات المعلوماتية والنظم الالكترونية والاتصالات والمواد والطيران”. وأضاف إن سلسلة التميز تكتمل بالدراسات العليا من خلال الإيفادات الخارجية لمتابعة التحصيل العلمي العالي لأعلى درجاته الممكنة مع ضمان المستقبل العلمي والعملي والبحثي لهؤلاء الخريجين بعد العودة الى الوطن لاستثمار ما اكتسبوه من معارف في ميادين البحث العلمي في سورية . من جانبه لفت الدكتور محمد عامر المارديني مدير إدارة البرامج الأكاديمية في الهيئة إلى أن الأجيال الأولى العائدة من الإيفاد ستكون مؤهلة لأخذ دورها في العملية العلمية ضمن البرامج الأكاديمية إضافة للجانب البحثي حيث “سيتم تشكيل فرق علمية لمناقشة مجموعة من القضايا العالقة في مؤسسات الدولة والتي لا يمكن إصحاحها إلا بالبحث العلمي التطبيقي”، مبيناً أنهم سيشكلون رافعة قوية للبحث العلمي في سورية وسيحفزون المؤءسسات الأكاديمية للاعتماد على البحث العلمي كسبيل وحيد لحل معظم المشكلات المتعلقة بعملية التنمية . وبين الدكتور المارديني أنه في هذا الإطار أنشئت حاضنة للعلاجات الخلوية لتكون منطلقاً للأبحاث العلمية في العلوم الطبية الحيوية، إضافة إلى السعي لتوسيع البرامج الأكاديمية لتشمل البرامج الهجينة ومنها الهندسة الحيوية وتعديل برنامج الميكاترونيكس في جامعة تشرين وإضافة برامج خاصة بالإدارة والسعي لاعتماد مركز للمتميزين في كل جامعة وذلك حسب مقدرة الجامعة. من جهته أشار الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين إلى أنه تم العمل خلال العطلة الصيفية على رفع جاهزية المركز واستكمال توطين المشروع في جامعة تشرين وذلك من خلال استلام السكن الجديد الوحدة من جامعة تشرين وتأمين كل المستلزمات لتأمين شروط إقامة وإطعام مريحة للطلاب باعتبار أن الإقامة في المركز “داخلية”. وعلى الصعيد العلمي يقول الدكتور منيف إن “الهيئة أطلقت مشروع تطوير مناهج مركز المتميزين بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة التربية “مركز تطوير المناهج التربوية ومركز الدراسات والبحوث العلمية” لإعادة النظر بمعايير ومفردات مناهج المركز في العلوم الأساسية وذلك من خلال لجان من خبراء في الاختصاص انضم بشكل خاص لهذه اللجان أعضاء من الهيئة التدريسية في البرامج الأكاديمية وذلك بهدف توفير تغذية راجعة فعلية لمناهج المركز لكشف نقاط الضعف وتحديد بشكل ممنهج المفردات المطلوبة بالتنسيق مع مفردات المواد ذاتها في المرحلة الجامعية لخلق التكاملية ما بين المنهاج ما قبل الجامعي والمنهاج الجامعي لطلاب البرامج الأكاديمية. يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم ١١ لعام ٢٠١٦ وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.
مناقشة مشاريع بحثية علمية وربطها بقطاع التنمية في المؤتمر الأول لبرنامج العلوم الطبية الحيوية فيديو دمشق سانا بدأت أعمال المؤتمر العلمي الأول لبرنامج العلوم الطبية الحيوية الذي أقامته هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع جامعة دمشق اليوم وذلك بقاعة المؤتمرات بالجامعة. ويتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين مناقشة مشاريع التخرج لطلاب الدفعة الثانية من برنامج العلوم الطبية الحيوية وهي بحثية متميزة تحمل أفكارا ونتائج عملية تترجم المعارف الطبية إلى تقانات تشخيصية وعلاجية تهتم بصحة المواطن وخدمة المجتمع. وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية انعقاد هذا المؤتمر لاستقطابه العدد الأكبر من خريجي المركز الوطني للمتميزين والتعريف بالبرنامج وإنجازات طلابه من خلال المشاريع البحثية والنتائج العلمية المستخلصة منها الأمر الذي سينعكس إيجابا على صحة المواطن وتطوير العمل البحثي والخدمي في المجتمع. بدوره أوضح رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب أن المشاريع التي ستتم مناقشتها بحثية علمية ويتم العمل عليها لتصبح تطبيقية مشيرا إلى أنه تم إيفاد الدفعة الأولى من خريجي العلوم الطبية الحيوية إلى الخارج السنة الماضية والآن سيتم إيفاد الدفعة الثانية البالغ عددهم ٥٦ طبيبا وطبيبة لمتابعة مسيرتهم العلمية لنيل الماجستير والدكتوراه والعودة إلى الوطن والعمل في أهم المؤسسات العلمية والبحثية. وأشار الدكتور محمد عامر المارديني مدير البرامج الأكاديمية في هيئة التميز والإبداع إلى أهمية تجربة المتميزين كتجربة رائدة في المجتمع لارتباطها بقطاع التنمية وسعيها لتخريج كوادر متميزة على المستويين العلمي والعملي تسهم في خدمة الوطن والنهوض به. وأكد عميد كلية الصيدلة بجامعة دمشق الدكتور عبد الحكيم نتوف أنه سيتم التركيز في المؤتمرات العلمية على الجوانب العلمية التطبيقية وربط البحث العلمي الطبي والصيدلاني بحاجات المجتمع ليتم تطبيق مخرجاتها بما يخدم التنمية المستدامة فيه. وقدم منسق برنامج العلوم الطبية الحيوية الدكتور مجد الجمالي عرضا تعريفيا بالبرنامج موضحا أن هدفه ربط المعارف والمهارات المستقاة من علوم حيوية وطبية لخلق باحث متميز قادر على تحليل الواقع الصحي وإيجاد الحلول للمشكلات الصحية والأمراض الوراثية والمزمنة. وأوضح خريج المركز الوطني للمتميزين فرع العلوم الطبية حيدر فيوض أن المؤتمر فرصة لإظهار ما يملك الطلاب من طاقات وإمكانات كون كل مشروع من المشاريع له قيمة ووزن ويسهم في تقديم الخدمة للوطن ورفع المستوى الطبي فيه لافتا إلى أن مشروعه يهدف إلى إيجاد لقاح لمرض اللاشمانيا المدارية وتطويره وتقليل حدوثه في سورية. وأشارت الخريجة علا منصور إلى أن المؤتمر يضم مشاريع تتفرد بتناول مواضيع بحثية جديدة وليست تقليدية وتعتمد على الأفكار الخلاقة والتطوير بها مبينة أن مشروعها هو تصميم بنية جديدة لتتبع العلاجات بالخلايا السرطانية بما يوفر الجهد والوقت والتكلفة المادية وهو نقطة أولية للدراسات العليا.
قارن محمد عامر مع:
شارك صفحة محمد عامر على