جان كلود يونكر

جان كلود يونكر

جان كلود يونكر من مواليد ٩ ديسمبر ١٩٥٤، هو سياسي من لوكسمبورغ شغل منصب رئيس المفوضية الأوروبية منذ ٢٠١٤. حتى ٢٠١٩ شغل منصب رئيس وزراء لوكسمبورغ من ١٩٩٥ حتى ٢٠١٣، كما شغل منصب وزير المالية من العام ١٩٨٩ حتى .٢٠٠٩ ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجان كلود يونكر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جان كلود يونكر
المفوضية الأوروبية تعلن التوصل إلى اتفاق حول بريكست بروكسل سانا أعلنت المفوضية الأوروبية أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي حققا “تقدما كافيا” في المفاوضات بشأن شروط انسحاب لندن من التكتل ما يؤهلهما للانتقال إلى المرحلة المقبلة من المحادثات بشأن فترة انتقالية وعلاقات تجارية في المستقبل. ونقلت وكالة فرانس برس عن السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي قولها في بيان اليوم “بات يعود إلى المجلس الأوروبي الهيئة التي تضم رؤساء الدول الأعضاء التصديق على رأي المفوضية”. وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر “إذا وافقت الدول الـ ٢٧ الأعضاء على تقييمنا فإن المفوضية الأوروبية وكبير مفاوضينا ميشال بارنييه مستعدون لبدء أعمال المرحلة الثانية من المفاوضات فورا”. وأضاف يونكر إن “المفوضية الأوروبية أوصت المجلس الأوروبي بأن يصدق على أن تقدما كافيا تحقق في المرحلة الأولى من المفاوضات وفق المادة ٥٠ مع المملكة المتحدة” لافتا إلى أنه أصبح يعود إلى المجلس الأوروبي أن يقرر في الـ ١٥ من كانون الأول الجاري ما إذا كان تحقق تقدم كاف للانتقال إلى المرحلة الثانية من المفاوضات. وأكدت المفوضية أن مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في بريطانيا والمواطنين البريطانيين المقيمين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيتمتعون بالحقوق نفسها عندما تغادر المملكة المتحدة التكتل. يذكر أن بريطانيا بدأت إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي أواخر آذار الماضي وذلك تنفيذا لنتائج الاستفتاء الذي أجري في حزيران من العام الماضي وأيد بموجبه نحو ٥٢ بالمئة من البريطانيين خروج بلادهم من الاتحاد.
ماي و يونكر يتفقان على تسريع جهود التوصل الى اتفاق حول البريكست بروكسل سانا أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اتفاقها مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر على ” تسريع الجهود خلال الاشهر القليلة المقبلة ” للتوصل إلى اتفاق حول البريكست. ونقلت “فرانس برس” عن ماي ويونكر قولهما في بيان مشترك في بروكسل ” إن رئيسة الحكومة ورئيس المفوضية الاوروبية عرضا التقدم الذي أنجز في المفاوضات حول المادة ٥٠ واتفقا على ضرورة تسريع هذه الجهود خلال الأشهر القليلة المقبلة”. وأوضح البيان أن ماي ويونكر ” أجريا محادثات موسعة وبناءة حول التحديات الأوروبية والعالمية الحالية”. وفيما يتعلق بالاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع مجموعة خمسة زائد واحد أكد الطرفان على ” مصلحتهما المشتركة في الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني وعملهما المشترك لتعزيز أمن المواطنين في أوروبا وخصوصا في مجال مكافحة الإرهاب”. وكان تم الإعلان عن زيارة ماي إلى بروكسل مساء امس بهدف استعراض ما وصلت إليه المفاوضات بين لندن والاتحاد الأوروبي بشأن البريكست وذلك قبل عقد قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل الخميس والجمعة المقبلين لبحث هذه النقطة. ومع أن رئاسة الحكومة البريطانية أصرت على القول أن هذا الاجتماع كان مقررا منذ زمن فان زيارة ماي إلى بروكسل عكست حجم المأزق الذي ظهر جليا بعد فشل الجولة الأخيرة من المحادثات بين الطرفين حول البريكست.
قارن جان كلود يونكر مع:
شارك صفحة جان كلود يونكر على